الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإسلامية المسيحية": تخفيض صوت الآذان انتهاكاً صارخاً لحرية العبادة

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 09:45 )
القدس- معا - حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد، من مخطط جديد لبلدية الاحتلال بالقدس يهدف إلى تخفيض صوت الآذان في مساجد المدينة المقدسة، بدعوى تخفيض ما تصفه بـ"الضجيج"، مؤكدةً على أن كل يوم تشهد مدينة القدس تطوراً خطيراً ونوعياً في عملية انتهاك حرمة المساجد وقدسيتها، وما هذا المخطط الأخير والذي يستهدف تخفيض الاذان إلا تتمة للهدف اليهودي الأكبر بتهويد القدس وطمس معالمها الاسلامية العربية وابراز الطابع اليهودي فيها.

ومن جهته أضاف الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى قائلاً: "إن خفض صوت الاذان اعتداء جديد يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني وانتهاكاً صارخاً لحرية العبادة مثلما يشكل انتهاكاً صريحاً لالتزامات إسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يترتب على ذلك من وجوب قيامها بعدم التعرض لأماكن العبادة، وضمان حرية العبادة فيها وسلامتها وعدم المساس بها أو تدنيسها بأي شكل ومن أي جهة كانت. مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الأوضاع الثقافية والتراثية في أي بلد. وإن استمرار سلطات الاحتلال في سياستها التعسفية ضد المقدسات وأماكن العبادة الإسلامية والمسيحية يتناقض مع أبسط حقوق الإنسان ويعتبر انتهاكاً صارخاً للحقوق الإسلامية والمسيحية في فلسطين".

وشددت الهيئة على أن المخطط الاخير تحد اسرائيلي جديد للحق الاسلامي في القدس، ولحقوق الفلسطينيين كافة في مساجدهم ومدينتهم، ضاربةً بعرض الحائط الرفض الاسلامي والفلسطيني لهذه المطالب النكراء. مشيرةً الى "ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمعاونة متطرفيها يسابقون الزمن لفرض أمر واقع جديد في المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس عامة، حيث يسعون بكل ما لديهم من قوة وسلطة لتحويل القدس الى مدينة يهودية عالمية تكون قبلة لليهود وحدهم، ناسفين حقوق اتباع الديانات السماوية المسيحية والاسلام فيها.