الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة النقب تثبت حكما اداريا لمدة ستة اشهر بحق الشيخ سعيد نخلة من الجهاد

نشر بتاريخ: 20/06/2007 ( آخر تحديث: 20/06/2007 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا - ثبتت محكمة سجن النقب الاعتقال الإداري للأسيرالشيخ سعيد محمود إسماعيل نخلة 47عاما من مخيم الجلزون ممثل الجهاد الاسلامي في القوى الوطنية و الاسلامية في محافظة رام الله و البيرة ، دون تقديم
أي لائحة إتهام ضده، و أحيل بعدها إلى الاعتقال الإداري.

وكان الشيخ نخلة قضى ثلاثة عشر عاما في مراحل متفرقة في سجون الاحتلال بالاضافة الى سبع سنوات مطاردة من قبل قوات الاحتلال .

و قد خرج من السجن في أكتوبر 2006، بعد ان قضى عامين متواصلين في الاعتقال، وقبل ذلك اعتقل 22 شهرا، بالاضافة الى عام اداري، و عام في سجون السلطة، وعامين قبل ذلك في سجون الاحتلال.

وخلال محكمة اليوم الاربعاء أبلغ الادعاء العام محامي الشيخ نخلة" ان سبب الاعتقال هو "الملف السري" والذي عنونه ب" الإنتماء لقيادة الجهاد الاسلامي و خطير على أمن المنطقة و الجمهور " .

ويعاني الشيخ نخلة من ذبحة صدرية بالإضافة الى ضعف عام في الجسم، و بسبب ملفه الصحي خرج من اعتقاله قبل الاخير بعد ست مرات من التمديد الاداري في محكمة الاستئناف، وفي الاعتقال الاخير حاول المحامي التذرع بالملف الطبي الموثق لديه لدى المحكمة الا ان ذلك لم يشفع له.

الشيخ نخلة يقبع الان في سجن النقب ، في ظل ظروف صحية سيئة، حيث لم يسمح له جنود الاحتلال بحمل الملابس والادوية اللازمة و الضرورية له، او حتى السماح للمحامي بإدخالها لها:" خلال الستة اشهر الماضية قضاها في المستشفيات لتلقي للعلاج.