الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية تعقد مؤتمرا عشية معسكر التواصل التاسع

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 00:51 )
بئر السبع - معا - نظمت الحركة الإسلامية في النقب، عصر السبت، مؤتمرا عشية معسكر التواصل التاسع مع النقب تحت عنوان: "معسكرات التواصل بناء وانتماء" وذلك في المركز الجماهيري في حورة.

ومن المتوقع أن تنفذ الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) عشرات المشاريع الحيوية التي تعزز من صمود ورباط وثبات أهل النقب في قراهم وأرضهم وبيوتهم، وذلك يوم 29 من الشهر الجاري والذي يتزامن مع ذكرى يوم الأرض الخالد.

وحضر المؤتمر جمع من المدعوين من رؤساء واعضاء اللجان المحلية في القرى مسلوبة الاعتراف في النقب الى جانب عدد من الوجهاء والناشطين في النقب. وقام الشيخ سلمان أبو عبيد على عرافة المؤتمر وبينّ أن الهدف من المؤتمر التعاضد وتوحيد الجهود والتعاون من أجل المساهمة في مشاريع معسكر التواصل واخراج المعسكر التطوعي بأبهى صورة، وبما يتناسب مع المرحلة الصعبة التي يعيشها الأهل في النقب وهم يواجهون مخططات الترحيل وسياسات هدم البيوت.
والقى الشيخ أسامة العقبي، مسؤول الحركة الاسلامية في النقب، كلمة تحدث فيها عن الأهداف التي وضعتها الحركة الإسلامية من خلال معسكرات التواصل التي تنفذها مؤسسة النقب للأرض والانسان، وأضاف أنّ "الحركة الإسلامية تتعاطى بشفافية مطلقة وهي تقدم المشاريع في القرى والتجمعات".
|268320|
"18 مليون شيقل"

وقدم الشيخ أحمد السيد، مدير مؤسسة النقب للأرض والإنسان، عرضا مصورا أمام الحضور تحدث فيه عن انجازات المؤسسة، لا سيما تبنيها لمعسكرات التواصل الثمانية مع النقب والتي بلغت تكلفتها 18 مليون شيقل، وأكد أن "مؤسسة النقب تركت بصماتها في كل قرية وتجمع في النقب من رهط شمالا وحتى قرية عبدة والبقار جنوبا".

وألقى الشيخ يوسف أبو جامع مسؤول الحركة الاسلامية في رهط كلمة تحدث فيها عن أهمية التطوع ودور معسكرات العمل في تأصيل مفهوم التطوع من منظور إسلامي.

وتحدث الاستاذ خليل العمور، عضو اللجنة المحلية لقرية السرة، عن أهمية المعسكر حيث قال، إنّ "الثمار كثيرة جدا وكلها تصب في مصلحه النقب وأهل النقب والعلاقة الوطيدة الطيبة التي تمهدت وتأسست مع اخواننا في الجليل والمثلث والنقب، واليوم نحن أسرة واحدة كبيرة نشعر بالعزة والفخر لهذا الرباط وهذه العلاقة الطيبة".

أما الحاج إبراهيم أبو صبيّح، رئيس اللجنة المحلية في قرية الباط، فقال: "نثمّن مجهود الأخوة القائمين على هذا المعسكر ونتمنى أن يكون المعسكر التاسع ناجحا وأن يقوم الأهل في النقب بدورهم في التواصل وفي استقبال جميع الأهل من الشمال والقيام بواجبهم كسكان هذه المنطقة بالضيافة العربية الاصيلة لجميع الاخوة".

وقال معيقل الهواشلة، مسؤول العلاقات العامة في المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها: "صراحه مؤتمر التواصل أمر يوعي الناس ويثبت بالفعل أن مؤسسة النقب للأرض والإنسان هي المؤسسة الرائدة في النقب ونأمل بعون الله تعالى نجاح باهر ومميز هذا العالم لمعسكر التواصل التاسع مع النقب".

"ساهمت في ثباتنا على أرضنا"

وقد ألقى يوسف الزيادين، عضو اللجنة المحلية في قرية وادي النعم، كلمة قال فيها: "معسكر التواصل ومؤسسة النقب للارض والانسان تعمل على مدار السنة في وادي النعم وفي جميع القرى في النقب، ونحن لامسنا هذا الوضع من خلال تقديم مساعدات ومن بناء بيوت لعائلات مستورة سواء وقت المعسكر أو غيره، ونتمنى أن تحذو كافة الأحزاب والحركات حذو هذه المؤسسة". وقد ألقى الاستاذ طالب الفراونة قصيدة شعرية تخص معسكر التواصل التاسع مع النقب.