الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يشدد على مقاومة مروجي المخدرات ومتعاطيها

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 19:44 )
طولكرم- معا - شدد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل على مقاومة مروجي المخدرات ومتعاطيها بكل طاقة وجهد وذلك عملاً بالقوانين والأنظمة والتعليمات لحماية المواطن والحفاظ على حياته، موضحاً أنه لا يعقل أن تجد جهات او أفراد يحاولون التوسط للمجرمين وإعاقة إجراءات ملاحقة المروجين حيث انهم بذلك يعتبرون شركاء في الجريمة مؤكداً أن كل من يقف عائقاً أمام تطبيق الخطة الوطنية الشاملة لمكافحة أفة المخدرات ستتم ملاحقته وعقابه.

وقال د. كميل في بيان صحفي أن مكافحة المخدرات ومن يعمل على نشرها في المجتمع من المفترض أن تكون من ضمن الاوليات الأولى للمنظمات الحقوقية، ويتمثل ذلك في أن تكون تلك المنظمات شريكة إلى جانب القانون في تطبيق العدالة على كل من يعبث بحياة المواطن وصحته.

وتابع د. كميل قائلا:" ثبت تورط إسرائيليين في ترويج المخدرات ونشرها في الأراضي الفلسطينية وهذه حالة لا يمكن السكوت عنها أو قبولها، لأن المواطن أغلى ما نملك وسوف نحارب هؤلاء بكل ما أوتينا من قوة وعزيمة وضمن القانون ولن نرحم أو نتهاون مع أحد".

وأشار د. كميل إلى أن الشباب في محافظة طولكرم أمانة في أعناق الجميع، ومسؤولية الحفاظ على مجتمع صحي وقوي تقع على عاتق المجتمع كله، وهي مهمة تتشارك فيها المؤسسة الأمنية مع البيت والمدرسة والجامعة والمجتمع حتى نصل في نهاية المطاف إلى مجتمع نقي خال من أفة المخدرات.

هذا ووجه المحافظ د. كميل دعوة للأهالي بضرورة متابعة أبنائهم وإرشادهم حول خطورة المخدرات وأضرارها الصحية والنفسية حيث من الضروري العمل وفق حالة متكاملة ما بين المؤسسة الأمنية وكافة القطاعات المجتمعية لمحاربة هذه الأفة والقضاء عليها وعلى من يروج لها، بالإضافة لمعالجة مع وقع ضحية لهذه السموم القاتلة والمدمرة للمجتمعات.