مهرجان مركزي تأبيني للشهيد ابو علي مصطفى في بلدة يطا جنوبي الخليل

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 23:59 )
الخليل - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاحد مهرجانا تأبينيا بمناسبة الذكرى الرابعة لإغتيال ابو علي مصطفى الامين العام للجبهة , وذلك في مدرسة بنات يطا الثانوية في البلدة حضره عضوي المجلس التشريعي الفلسطيني " زهران ابو قبيطة , وموسى ابو صبحة" والمئات من اهالي البلدة .

بدأ المهرجان بكلمة ترحيب بالضيوف تلاها عرضا لمناصري وعناصر الجبهة الشعبية من حملة الاعلام الحمراءالذين هتفوا لروح الشهيد .

وعبر الخط الهاتفي القى نائب الامين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح كلمة من داخل سجنه في النقب تحدث فيها عن مناقب الشهيد مشيرا الى ان استشهاد ابو علي جاء في وقت حرج واصفا عملية اغتياله بانها تجاوز لكل الخطوط الحمراء ".

وهنأ ملوح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالانسحاب الاسرائيلي من على ارضهم واصفا هذا الانسحاب بالانتصار الكبير للمقاومة , مشيرا الى ان الانسحاب لم يكن ليحصل لولا ضربات المقاومة , ومطالبا في الوقت نفسه بالافراج عن كافة الاسرى في السجون الاسرائيلية من دون استثناء ."

الفصائل الفلسطينية وفي كلمتها نعت الشهيد في ذكرى استشهاده وطالبت بضرورة تجسيد الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل للوقوف صفا واحدا في وجه الهجمة الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني وعناصر المقاومة.

يشار ان ابو علي مصطفى كان قد استشهد في تاريخ 27/8/2001 بعد ان اغتالته طائرات اسرائيلية باطلاقها صاروخين باتجاهه اثناء تواجده في مكتبه في مدينة رام الله مما ادى الى استشهاده.