السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تتهم الكتلة الاسلامية في جامعة القدس بطولكرم بإقتناء اسلحة بيضاء في مقرها والكتلة تنفي

نشر بتاريخ: 20/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 00:04 )
طولكرم -معا - قال سمير نايفه الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في طولكرم أن طلبة الشبيبة الفتحاوية عندما داهمت مقر الكتلة الطلابية الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة عثرت"على سكاكين وبلطات وأقنعة وبيانات تحريضية على السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك على بيانات تحمل الرقم واحد واثنين جميعها تحت شعار خبر عاجل : تم الآن الاستيلاء على مقر المنتدى - أي مقر الرئيس ياسر عرفات . بينما كان بيان آخر يقول : خبر عاجل تمت السيطرة الآن على مقر الأمن الوقائي وثالث يقول : خبر عاجل : كتائب القسام ورجال القوة التنفيذية يلاحقون الآن فلول الطغاة في غزة - كما قال

وأضاف نايفه في بيان وصل "معا" نسخة منه ان طلبة الكتلة الإسلامية حوّلوا المقر الطلابي الى مستودع للأسلحة وغرفة عمليات متناسين أنهم طلبة في جامعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات التي احتضنتهم وقدمت لهم كل التسهيلات المالية وغير المالية.

وقال نايفه :"انه ومن بين ما تم العثور عليه في مقر الكتلة الإسلامية عدة كراريس تهدي الطلبة الحمساويين الى طرق تصنيع المتفجرات وارشادت لاستخدام الأسلحة" .

وأوضح نايفه انه ولكل هذه الأسباب فقد جرى إغلاق مقر الكتلة الإسلامية وتم تبليغ إدارة الجامعة بذلك حتى تستمر الجامعة في أداء رسالتها التعليمية ومن اجل تجنيب طلبة الجامعة من أية اخطار قد تلحق بهم.

من جانبها، استهجنت الكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة تصريحات نايفه، واصفةً اياها "بالكذب الافتراء" التي لا تمس الكتلة الاسلامية وحدها، إنما تمس إدارة جامعة القدس المفتوحة.

ونفت الكتلة الاسلامية ان يكون قد وجد في مقرها بالجامعة اي نوع من انواع الاسلحة البيضاء، مؤكدة انه كان بداخل المقر عدد من الرايات الخضراء، اضافة الى كتب وادوات تخص كل طالب في الجامعة.