الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المخابرات المصرية عمر سليمان يبدا زيارة للاراضي الفلسطينية - وخافيير سولانا يلتقي ابو مازن

نشر بتاريخ: 29/08/2005 ( آخر تحديث: 29/08/2005 الساعة: 08:01 )
بيت لحم - معا - يصل اليوم وزير المخابرات المصرية عمر سليمان زيارة الى الاراضي الفلسطينية لبحث استعدادات السلطة للسيطرة الامنية على المناطق المخلاة في قطاع غزة وفي محاولة لتثبيت التهدئة حيث سيجتمع خلالها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء احمد قريع وقادة الفصائل .

وافادت المصادر الاسرائيلية ان سليمان سيلقي خطابا امام المجلس التشريعي غدا الثلاثاء واضافت ان سليمان سيجتمع الاربعاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون ووزير الامن شاؤول موفاز لمتابعة اتفاق فيلادلفي الذي صادقت عليه الحكومة الاسرائيلية، امس، ويتوقع مصادقة الكنيست عليه، يوم الاربعاء.
.
من جهة اخرى سيجتمع اليوم الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن ورئيس الوزراء احمد قريع لبحث تداعيات عملية الانسحاب .

وكان وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني ناصر القدوة اكد في بيان صحافي أمس الاحد ان الفلسطينيين سيؤكدون خلال اجتماعهم اليوم الاثنين مع الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا على استمرار الوضع القانوني للاراضي التي ستخليها اسرائيل باعتبارها اراضي محتلة ووضعه في صورة آخر المستجدات السياسية بشأن الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة واجزاء من شمالي الضفة الغربية .

وكان سولانا قد بحث امس مع رئيس الوزراء شارون تطورات خطة الانفصال . وقبله كان قد اجتمع مع وزير الخارجية سلفان شالوم والذي طلب من سولانا الضغط على الاتحاد الاوروبي لمنع حركة حماس من الاندماج في الهياكل السياسية في السلطة الفلسطينية .