الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو وعريقات تسلما نسخ اتفاق الاطار

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 10:49 )
بيت لحم- معا - قالت مصادر في واشنطن ان الفلسطينيين مقتنعون انه ليس لديهم خيار حقيقي الا البقاء في المفاوضات اذا كانوا يريدون درء اللوم عن انفسهم في حال فشل المفاوضات مع اسرائيل.

واضافت المصادر ان صائب عريقات الذي يزور الولايات المتحدة حاليا تسلم في واشنطن امس مسودة من اتفاق الاطار الذي بلورته الولايات المتحدة تماما مثل التي تسلمها نتنياهو من الرئيس الامريكي اوباما في وقت مبكر من يوم امس .

كما اوضحت المصادر لصحيفة القدس المحلية ان نتنياهو طلب من الرئيس الامريكي بان يضغط على الفلسطينيين للقبول باستمرار المفاوضات بعد انتهاء مدة التسعة اشهر المقررة نهاية الشهر المقبل وهو ما وعد به اوباما.

في غضون ذلك صرح وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بانه من الاهمية بمكان مواصلة المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية حتى اذا لم يوقع الطرفان اتفاق التسوية الدائمة.

واضاف ليبرمان ان الجانب الفلسطيني يعرقل سير المفاوضات من خلال وضع شروط مسبقة مؤكدا ان اسرائيل لن توافق على أي شرط قبل مواصلة المفاوضات.

جاءت تصريحات ليبرمان هذه في حديث اذاعي قبل توجهه الى روما اليوم, حيث سيلتقي بعدد من نظرائه بينهم وزيرا الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف.