الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لتكوين شبكة للسلم الأهلي في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 16:16 )
معا- وقعت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني اتفاقية شراكة مع عدد من المؤسسات الأهلية الشبابية في المحافظة الوسطى لتكوين شبكة للسلم الأهلي وسيادة القانون ضمن مشروع دور الشباب الفلسطيني في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون " بأيدينا التغيير, بأيدينا القرار " .

وتنفذ المشروع جمعية رعاية الطالب الفلسطيني بالشراكة مع الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية ( NPA ).

وقال محمد كفينة منسق المشروع في بيان تلقت" معا" نسخة عنه أن الهدف العام المراد تحقيقه من وراء المشروع هو توعية الشباب الفلسطيني في المحافظة الوسطى بأهمية السلم الأهلي للمساهمة في إيجاد قانون للشباب يضمن حقوقهم وواجباتهم .

وأوضح كفينة أن ذلك لا يأتي إلا بإشراك أكبر عدد ممكن من المؤسسات الأهلية الشبابية الفاعلة في المحافظة الوسطى في نشاطات المشروع وهو ما تطلب إنشاء شبكة للسلم الأهلي.

وأضاف كفينة أن المشروع حصل على تمويل من المساعدات الشعبية النرويجية بلغ 25 ألف دولار, موضحا أن المشروع سينفذ على مدار ستة شهور يتم خلالها تكوين شبكة للسلم الأهلي وهو ما حصل بالفعل .

واعتبر كفينة أن شبكة السلم الأهلي تعد لاعبا أساسيا في خطة تنفيذ أنشطة المشروع شاكرا جميع المؤسسات التي لبت دعوة الانضمام إلى الشبكة .

ومن جهته قال نورس البحيصي ممثل الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام الشريكة في تنفيذ المشروع أن تكوين شبكة السلم الأهلي لا يعني أنها ستنتهي بانتهاء فترة تنفيذ المشروع, مؤكدا أنه من شروط اتفاقية الشراكة المبرمة بين جمعية رعاية الطالب الفلسطيني والمؤسسات الأهلية التزام الطرفان بالاستمرار في تفعيل الشبكة حتى بعد انتهاء فترة التمويل, وأن أنشطة الشبكة لن تقتصر على تنفيذ المشروع فحسب, بل ستشمل التنسيق للعمل المشترك في تنفيذ أي نشاط مستقبلي يتم اقتراحه من قبل أعضاء الشبكة .