الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مداخلته في إجتماع المركزي: رأفت يدعو إلى إجراء إنتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 19:51 )
رام الله- معا-دعا صالح رأفت الأمين العام للإتحاد الديمقراطي "فدا" عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف الى اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة.

وطالب في كلمة له امام المجلس المركزي قيادة حركة حماس بالاعتذار للشعب الفلسطيني وإعادة الأمور الى ما كانت عليه في قطاع غزة قبل الاحداث الاخيرة.

كما أكد على تأييد فدا للقرارات التي إتخذتها اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف والمراسيم التي أصدرها الرئيس محمود عباس بإقالة سماعيل هنية وإعلان حالة الطوارىء وتشكيل حكومة جديدة برئاسة د. سلام فياض وإعلان ميليشيا حركة حماس وقوتها التنفيذية خارجة على القانون .

ودعا رافت الرئيس محمود عباس وحكومته الجديدة الى إعطاء الأولوية لإنهاء حالة الفوضى والفلتان الأمني وتوفير الأمن للمواطن وحل كل الميليشيات المسلحة وفي مقدمتها ميليشيا حركتي حماس وفتح، ومعالجة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية المتدهورة، وفك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وفتح معابر القطاع .

وجدد رفض فدا للحلول الجزئية والإنتقالية بما فيها " الدولة ذات الحدود المؤقتة " ودعا الى عقد مؤتمر دولي للسلام برعاية دولية من أجل التوصل الى حل نهائي للصراع العربي - الإسرائيلي .

كما دعا رأفت الى تفعيل وتطوير م.ت.ف والمحافظة عليها بصفتها المرجعية السياسية العليا للشعب والسلطة الوطنية، والى إنتظام المجلس المركزي في عقد دوراته والى تفعيل مؤسسات منظمة التحرير ودعوة اللجنة التنفيذية للمنظمة لإقرار قانون إنتخابات المجلس الوطني الفلسطيني على قاعدة التمثيل النسبي الكامل، والى إجراء هذه الإنتخابات في أسرع وقت ممكن في قطاع غزة والضفة الغربية وحيثما أمكن في مناطق اللجوء والشتات .