الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجن المؤبد على شابين قتلا الفتى قيس أبو صيام بسبب غيرتهما

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 00:10 )
بئر السبع - معا - حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم الخميس بالسجن المؤبد على شابين من مدينة رهط، أدينا في وقت سابق بقتل المرحوم قيس صابر أبو صيام، في جريمة القتل البشعة التي وقعت قبل ثلاث سنوات على خلفية غيرتهما من تميّزه العلمي، واهتزت لها المشاعر الإنسانية.

وكان المجني عليه حينها في الـ16 من عمره، ويدرس في الصف العاشر في مدرسة "العهد" للطلاب المتميزين في بلدة حورة، حيث استدرجاه وقتلاه ومن ثمّ حرقا جثته.

وكان قيس خرج مساء الـ17 من فبراير/شباط 2011 من منزل العائلة لأداء صلاة العشاء في المسجد ومن ثمّ توجه إلى القاعة الرياضية في الحارة، لكنه لم يعد إلى بيته كالمعتاد. وبعد ساعات من البحث في المنطقة، قد تم العثور على جثته محروقة في واد قرب إلى المدخل الغربي لمدينة رهط، بعد أن كانت مشوهة نتيجة حرق إطار سيارة فوقها. وبعد يومين من التحقيقات الحثيثة للوحدة المركزية ("يمار") في شرطة النقب، تمّ القبض على زميليه في الدراسة، واللذين كانا شاركا افي الجنازة وفي عزاء "صديقهما"، حيث كانا استدرجاه لمساعدة حيوان يعاني – لعلمهما أنه يحب الحيوانات ويربيها في بيته – وهناك قتلاه ومن ثمّ أضرما النار في جثته بواسطة إطار سيارة.

وقد وجد الفتى محروقا تحت الإطارات بالقرب من الدفيئات على بعد مائة متر عن آثار الدم التي بقيت نتيجة طعنه، حيث استدلت الشرطة على مكان الجثمان من خلال مشاهدة دخان بالقرب من مكان الجريمة.

وكان المرحوم معروفا بذكائه وتألقه وسلوكه الحسن حيث درس أيضا في مشروع "براعم الطب" في جامعة "بن غوريون" في بئر السبع.