الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الإعلام الاجتماعي ينظم لقاءً تثقيفياً حول الأمان في مواقع التواصل

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 00:49 )
غزة- معا - نظم نادي الإعلام الاجتماعي– فلسطين بالتعاون مع المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية لقاءً تثقيفياً بعنوان "الخصوصية والأمان على مواقع التواصل الاجتماعي" في مقر المعهد في مدينة غزة اليوم الخميس 6 اذار (مارس) 2014.

وافتتح اللقاء الناشط الشبابي عمر فارس أبو شاويش بالترحيب بالحضور، وعرض فكرة تأسيس النادي ورسالته وفلسفته في نقل واقع المجتمع الفلسطيني بكل مكوناته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاد أبو شاويش بدور المعهد ونشاطه في المجتمع على المستويين الثقافي والإعلامي.

واشار الناشط الاجتماعي نائل خضر الى أهمية مسألة الخصوصية والأمان في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وآلية استثمارها للحفاظ على العمل من دون انتهاك هذه الخصوصية.

وقدم خضر شرحاً حول خصوصية موقع "فيس بوك" ووسائل حماية الحاسب وتأمينه، مبيناً أهم طرق تعديلها حسب استخدام المستخدم ونطاق عمله.
ولفت إلى أهمية ربط الحساب بالهاتف النقال كوسيلة حماية، بالإضافة الى تعديل خيارات الخصوصية في شكل أدق.

ونوه إلى أنه سيتم عقد ورشات عمل قادمة متخصصة في مجالي الحماية والخصوصية لجميع شبكات التواصل الاجتماعي.

بدوره، استعرض الناشط الشبابي طارق الفرا طرق الأمان في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشدداً على ضرورة استخدام وسائل الأمان كافة وأهمها استخدام بريد "gmail"، إلى جانب كيفية التغريد والرابط بين الحسابات.

وأوضح الفرا أساليب زيادة التفاعل والمشاركة على موقع "تويتر"، ومن أهم تلك الأساليب استخدام "هاشتاغ" والتواصل.

وجرى في ختام اللقاء فتح باب النقاش أمام المشاركين، الذين قدموا مداخلاتهم واستفساراتهم، ما أضفى رونقاً تفاعلياً إيجابياً ساهم في إثراء اللقاء.