الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزبيدي: كتائب الاقصى لن تعارض فكرة حلها بشرط الحصول على تطمينات بحل القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 20:12 )
بيت لحم -معا-لم يعارض زكريا الزبيدي قائد كتائب الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح فكرة حل الكتائب ودمجها في الاجهزة الامنية في حال كان هناك تطمينات من الرئيس عباس بامكانية حل القضية الفلسطينية حل القضية حل شامل وعادل.

واوضح الزبيدي في حديث هاتفي لوكالة" معا " ان الكتائب لن تكون عقبة امام اي قرار يصدره الرئيس عباس ويتعلق بحل الكتائب بشرط ان يكون القرار يحمل اشارات وتطمينات لدينا بحل القضية الفلسطينية حلا عادلا".

لكن الزبيدي عاد وحذر من ان يكون هذا القرار يهدف الى اسقاط ما قال عنه ورقة المقاومة, وسحب سلاحها في الوقت الذي تستمر اسرائيل فيه بارتكاب جرائمها واستهداف قادة المقاومة".

وقال الزبيدي ان الكتائب مع مخططات ابو مازن القاضية بجمع السلاح غير الشرعي لكنها ليست مع جمع سلاح المقاومة من دون اي افق سياسي يفضي الى الدول الفلسطينية".

من جهته اوضح الناطق العام باسم كتائب شهداء الأقصى " أبو فؤاد " انه سيتم دمج الكتائب في الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية فقط لتأخذ صفة شرعية رسمية نافيا ان يكون هناك نية لحلها.

وأكد "ابو فؤاد" في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه أن الرئيس محمود عباس سيكون هو المسؤول المباشر عنها, فيما سيبقى أسمها كما هو دون تغيير قائلا "سيتم دمجها فقط ولن تحل"وذلك بإتفاق مع الرئاسة."

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية قد قرر في جلساته المنعقدة في رام الله حل كافة الأجنحة العسكرية في مناطق السلطة الفلسطينية كجزء من تطبيق خطة "خارطة الطريق" والشروع بمحادثات جديه لعملية سلام حقيقية".