الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبيح رئيسا لبعثة الجامعة العربية في متابعة الانتخابات الجزائرية

نشر بتاريخ: 09/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 15:22 )
القاهرة - معا - أعلن الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه تم تعيين السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة لرئاسة بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية .

وقال في تصريحات للصحفيين اليوم - انه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الامانة العامة للجامعة العربية وجمهورية الجزائر وذلك لتنظيم متابعة الجامعة العربية لفريق من مراقبيها لملاحظة الانتخابات الجزائرية المقررة فى السابع عشر من الشهر المقبل .

وقع الاتفاقية عن الجامعة العربية د.نبيل العربي الامين العام للجامعة وعن الجزائر وزير الجارجية رمطان العمامرة بحضور رئيس بعثة المراقبين السفير محمد صبيح وكبار مسئولى الجامعة العربية واعضاء السفارة الجزائرية بالقاهرة .

واكد الامين العام للجامعة العربية في كلمة له بهذه المناسبة ان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها الجامعة العربية بمتابعة الانتخابات الرئسية او البرلمانية فى الجزائر .

وقال ان الامانة العامة شاركت بما لديها من خبرات من فريق المراقبين لمتابعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى العديد من الدول العربية وكذلك فى دول اخرى خاصة جورجيا والاكوادور .

واضاف الامين العام انه بهذه التجارب العديدة اصبح هذا النشاط جزءا من عمل الامانة العامة للجامعة العربية لمواكبة التغيرات الديمقراطية فى عدد من الدول العربية .