الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة وطن بلا مخدرات توزيع عشارات الا لاف من النشرات التوعوية والبوسترات الهادفة

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 00:33 )
الخليل- معا- قام العشرات من متطوعي مركز الشفاء لعلاج متضرري آفة المخدرات اليوم الجمعة، وبالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات، والهيئة الوطنية العليا، بتوزيع الاف النشرات التوعوية والارشادية في مدينة الخليل وقراها.

وقال المركز في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "ان هذه النشرات والبوسترات تحذر من استعمال المخدرات وترويجها وتخوف المتعاطي من الاثار الاجتماعية والقانونية التي يتعرض لها، وانها خروج عن التعاليم الدينية والقيم الاجتماعية والتقاليد الموروثة لحق المجتمع والانسانية".

ودعا المركز من خلال هذه الوسائل الشباب الى التحقق والتمعن في اختيار رفاقة واصدقائه، مشيرة "الوسائل التي وزعت" الى انه من الاسباب الرئسية للوقوع في شرك هذة الكارثة هو رفاق السوء، مذكرة بان معركة العصر القادمة والتي ربما تكون الاخطر، هي معركة المخدرات التي يشنها فئه من التجار الذين باعوا ضمائرهم والغوا انسانيتهم.

وحذر المركز الشباب خاصة والمجتمع عامة بان يشكلوا جبهة متحدة للوقوف في وجه اخطر اعداء الانسانية والمجتمع والبشرية قاطبة دون اعتبارا للون او جنس او عقيدة او هوية او قومية.

وقال حسني شاهين امين عام الهيئة الوطنية العليا للمكافحة: "ان الذي يبلغ مرحلة الادمان يصاب بحالة تسمم قد تكون دورية او مرحلية، وقد تكون مزمنة تلحق الاذى بالمجتمع، مضيفا شان هذا الادمان هو شأن الامراض اللا اخلاقية التي تفتك بمستقبل الامة ورفعتها وتشكل مساسا بكرامتها الوطنية".

واكد شاهين على الدور الانساني الذي قام به هولاء الشباب الذين قاموا بتاسيس وتمويل مركز الشفاء في الخليل، مشيدا انهم اخوة نكن لهم التقدير والاحترام، ومشددا بان المخدرات مرحلة توصل صاحبها نهاية الى احتراف السرقة والممارسسات اللاخلاقية المشينة التي لا تفرق بين احد .

واضاف شاهين ان المخدرات تنتهي ببعض حالاتها الى التفريط بكل القيم والعادرات والثوابت انتهاء بالخيانة كجريمة كبرى ولهذا ندعو كافة الاطر والهيئات والمؤسسات الرسمية والاهلية للمشاركة في هذة الحملة التي قامت من اربع سنوات ولا تزال مستمرة حتى هذا التاريخ في كافة انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه شاهين نداء قال فيه: علينا جميعا ان نقف صفا واحدا في مواجهة هذة الافة الخطيرة والغريبة على مجتمعنا، ووضعها على سلم الاولويات، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي والامني.

والجدير ذكره بانه سيتم يوم السبت افتتاح مركز الشفاء في مدينة الخليل لعلاج من ادمن على المخدرات.