الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: حديث نتنياهو عن تطبيق النموذج الهولندي-البلجيكي وقح

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 11:17 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان وقاحة نتنياهو بلغت حدا كبيرا بالحديث عن تطبيق النموذج الهولندي-البلجيكي بشان المستوطنات في الاراضي الفلسطينية مشددا على ان كنس الاحتلال والاستيطان من كامل ارضنا المحتلة عام 67 هو اقصر الطرق الى السلام وان ما يردده نتنياهو بين الحين والاخر وما يسعى اليه مصيره الفشل .

واضاف البرغوثي ان مخططات نتنياهو وقحة واستفزازية وتكشف نواياه ونوايا حكومة المستوطنين في اسرائيل الرامية الى تحويل الدولة الفلسطينية كاملة السيادة الى بانتوستانات وافراغ القضية الفلسطينية من مضمونها والتنكر للحقوق التاريخية لشعبنا في ارضه.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان حديث نتنياهو عن بقاء مستوطنات في عمق الدولة الفلسطينية المنشودة هو نسف لاي امكانية للسلام وانه بدون مقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل فانها ستبقى ماضية في غيها.

واوضح النائب البرغوثي ان ما يطالب به نتنياهو من اعتراف بيهودية اسرائيل وابقاء القدس والاغوار في قبضة الاحتلال والتنكر لحق العودة للاجئين وبقاء او ضم المستوطنات يؤكد ما كنا حذرنا منه سابقا في انه يستخدم المفاوضات غطاء للتوسع الاستيطاني وفرض الحقائق على الارض واستغلال عامل الوقت من اجل تكريس منظومة الفصل العنصري.

وقال البرغوثي انه ان الاوان للتوجه الى مؤسسات الامم المتحدة للانضمام اليها خاصة محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها لاسيما جريمة الاستيطان والعمل على تصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.