الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يشهد الندوة التثقيفية العاشرة ويكرم عدد من اسر الشهداء

نشر بتاريخ: 10/03/2014 ( آخر تحديث: 10/03/2014 الساعة: 17:58 )
القاهرة - مراسل معا - شهد المشير عبد الفتاح السيسي نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي وقائع الندوة التثقيفية العاشرة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والتي تأتي في اطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والذي يواكب ذكري استشهادالفريق عبد المنعم رياض رئيس اركان حرب القوات المسلحة الذي قدم روحه فداء لمصر في التاسع من مارس عام 1969مع بداية حرب الاستنزاف.

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي تناول نماذج لبطولات وتضحيات ابناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التي خاضتها مصر دفاعا عن الوطن وكرامة شعبة العظيم من جيل الي جيل.

واشتملت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عند الله " تحدث فيها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف عن الفضل والمنزلة التي اختصها المولي عز وجل بالشهيد، والتي تعد أعظم منزلة واعلاها عند الله، بما قدمة من بطولة وتضحية من اجل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن وصون امنة واستقرارة.

واستعرض اللواء نبيل الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب جهود القوات المسلحة في تقديم كافة اوجة الرعاية لاسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الانشطة والخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية التي تقدمها الجمعية وافرعها المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية تقديرا لما قدموة لمصر من تضحيات وبطولات.

وشهدت الندوة تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة الذين لبوا نداء الواحب وقدموا ارواحهم دفاعا عن مصر وشعبها، حيث قدم الشاعر يس خضر فقرة شعرية تضمنت انشودة بعنوان رسالة من ام الشهيد، كما قدم المطرب ماهر محمود فقرة غنائية الهبت مشاعر الحاضرين بعنوان في الجنة يا شهيد.

وقام المشير عبد الفتاح السيسي بتكريم عدد من قدامي قادة القوات المسلحة وعدد من اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، كما قام بتكريم عدد من الامهات المثاليات لجمعية المحاربين القدماء.

وفي نهاية الندوة قدم المشير عبدالفتاح السيسي التحية لارواح الشهداء الذين قدموا ارواحهم ودمائهم من اجل حرية الوطن، مؤكدا أن دماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر ، ووضعت الاساس لبناء مصر الحديثة ودعم قدرتها علي مواجهة التحديات بفضل التلاحم بين الشعب وقواتة المسلحة.

واشار المشير السيسي الى ان الاحتفال بيوم الشهيد يعد تكريما للمبادئ السامية والقيم النبيلة التي ترتكز عليها العسكرية المصرية، والذي يتواكب هذا العام مع جهود القوات المسلحة والشرطة في تجفيف منابع الارهاب والتصدي لاعداء الوطن لتضيف هذه الجهود شهداء جدد الي قائمة شهداء مصر العظام.

واشاد برجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم انهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات من جيل الي جيل ، مؤكدا ان مصر وقواتها المسلحة لن تنسي كل من قدم دمه وجهده في سبيل الحفاظ علي الوطن واستقرارة.

حضر الندوة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من قدامى المحاربين ومصابى العمليات الحربية وعدد من اسر الشهداء.