الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس: بطريركية الروم الأرثوذكس ليست وكالة عقارات وانما مؤسسة كنسية مستقلة

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 14:14 )
القدس -معا- شدد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الارثوذكس في الاردن والاراضي المقدسة على أن البطريركية ليست وكالة عقارات وانما مؤسسة كنسية مستقلة، وهي تُعبر عن أسفها لكل تدخل خارجي في شؤونها الداخلية.

جاء ذلك خلال استقبال البطريرك ثيوفيلوس الثالث، القس الدكتور صامؤيل كوبيا سكرتير عام مجلس الكنائس العالمي والوفد المرافق في ديوانه في بطريركية الروم الأرثوذكس حيث جرى التباحث في الأوضاع الراهنة واساليب تكثيف الجهود لإحلال السلام في المنطقة.

وبعد الإجتماع توجه غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بصحبة د. كوبيا وعدد من الشخصيات الدينية الى فندق النوتردام حيث عقدت بطريركية الروم الأرثوذكس حفل استقبال على شرف سكرتير عام مجلس الكنائس العالمي ضم ممثلين رسميين عن الكنائس المختلفة وأعضاء في المجمع المقدس وأعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني وشخصيات وطنية واعتبارية.

والقى البطريرك ثيوفيلوس الثالث كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره لمجلس الكنائس العالمي الذي يضم 130 كنيسة ومؤسسة مسيحية في مختلف بقاع الأرض لدعمه المعنوي لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس خاصة منذ تسلم غبطته مسؤولياته كبطريرك للمدينة المقدسة في اواخر 2005.

وأكد على اصراره والمجمع المقدس على استكمال عملية اعادة بناء البطريركية على قواعد مؤسساتية صحيحة وبشفافية عالية لما في ذلك مصلحة للمجتمع بشكل عام والرعية الأرثوذكسية بشكل خاص.

من جهته عبر د.كوبيا خلال كلمته عن تقدير مجلس الكنائس العالمي لجهود البطريرك ثيوفيلوس في عملية الدفاع عن البطريركية ولدعمه لاعمال المجلس خاصة في مجال تحقيق العدالة والسلام في منطقة الشرق الأوسط.