الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضاحي خلفان لعزمي بشارة: عد إلى الكنيست!

نشر بتاريخ: 11/03/2014 ( آخر تحديث: 11/03/2014 الساعة: 14:51 )
بيت لحم-معا- هاجم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، عزمي بشارة المقيم في الدوحة داعيًا إياه إلى العودة للكنيست الإسرائيلي.

وتأتي تغريدات خلفان في ذروة التوتر بين الدوحة وعدة دول خليجية على خلفية مواقف قطر السياسية، ما تطلب سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين منها.

وقال خلفان، حسب ما نقل عنه موقع شبكة (سي إن إن) في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر الثلاثاء: "أكاديمية التغيير تطالب الإطاحة بحكام الدول الخليجية الأخرى.. يا أكاديمية التغيير ألم تدرِ أن عند الله التدبير وليس عند شيخ الفتنة المصير"، في إشارة إلى الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الديني لجماعة الإخوان المسلمين.

وتابع خلفان: "عزمي بشارة.. أنا رجل أمن .... ما عاد لك قبول لدى الخليجيين.. ارجع من حيث أتيت.. عزمي بشارة عد الى الكنيست الإسرائيلي وقل لهم الخطة تفركشت هيا يا عزيزي.. غادر الخليج العربي غير مأسوف عليك.. المكان الصحيح لعزمي بشارة في الكنيست الإسرائيلي."

يشار إلى أن بشارة هو من "فلسطيني عام 1948" في إسرائيل وكان نائباً في الكنيست الإسرائيلي عن حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" قبل استقالته ومغادرته إسرائيل عام 2007 خشية الملاحقة. ويدير حاليًا المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يتخذ من العاصمة القطرية، الدوحة، مقراً له.