الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التدريب واعداد الكادر في حركة فتح تختتم ورشة عمل بعنوان" اعداد الكادر التنظيمي"

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 17:15 )
جنين -معا- اختتمت لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح بالأمس ورشة العمل الأولى في كفر راعي بإقليم جنين تحت عنوان "إعداد الكادر التنظيمي".

وحاضر في الورشة التي استمرت 7 ساعات والتي تخللها حلقات نقاش وتمارين كل من محمد البيروتي المسؤول الاعلامي في حركة فتح متحدثا في فكر ومنطلقات الحركة ومراحل النضال الإستراتيجية، مؤكدا أن فكر الحركة ليس بحاجة لتغيير كما يدعي البعض ولكنه قد يكون بحاجة إلى تطوير وإغناء .

وأكد الدكتور حسام بلعاوي المحاضر في جامعة القدس المفتوحة أن الانتماء والالتزام ما هما إلا نتاج لوعي وإدراك واضح وراسخ بالعدالة والقدرة على تحقيق المصلحة العامة أو الشخصية وأن درجاتها تتفاوت بقدر تغليب المصلحة العامة على الخاصة أو العكس .

بدوره أكد عمر أبو شرار عضو لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح في إدارته لحلقات النقاش ، الأولى الاستقطاب والعضوية أن أفضل وأهم عوامل الجذب للأعضاء والجماهير هو صلاح الفكر التنظيمي ومدى مطابقته للحاجات والتطلعات الجماهيرية ومتانة الهياكل التنظيمية في الحركة والتزام أعضائها بالمبادئ والقيم التنظيمية والمجتمعية .

وفي حلقة نقاش ( الاجتماع التنظيمي ) أكد على أهمية الاجتماع التنظيمي لما فيه من تربية تنظيمية وممارسة حقيقية للديمقراطية الملتزمه بقيم احترام الرأي والرأي الآخر والتخطيط والتقييم وتوحيد الفهم و البرامج .

يذكر أن الورشة عقدت بدعم من مركز "أولوف بالمة" الدولي السويدي الذي يسهم بشكل نشط وفاعل في تطوير وتدريب كوادر حركة فتح .