الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل المناورة المشتركة "زايد 1" بين مصر والامارات

نشر بتاريخ: 12/03/2014 ( آخر تحديث: 12/03/2014 الساعة: 01:54 )
القاهرة - معا - واصلت عناصر القوات المسلحة المصرية والإماراتية تنفيذ مراحل التدريب المشترك " زايد 1 " وتضمنت الانشطة قيام عناصر القوات الخاصة من الصاعقة لكلا الجانبين بتنفيذ اعمال الإبرار الجوي، والتدريب على تنفيذ الكمائن والاغارات الناجحة ضد الاهداف الحيوية والاستيلاء عليها، كما قامت عناصر المظلات من كلا الجانبين بتنفيذ قفزات مشتركة اشتملت على القفز الاساسي والحر داخل ميادين التدريب بمنطقتي السويحان والحمرة بدولة الإمارات.

وقامت عناصر القوات الخاصة المصرية والإماراتية بتنفيذ العديد من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية لمختلف الاسلحة ضد الاهداف المعادية وإصابتها من الثبات والحركة، وسط أجواء تنافسية أظهرت المستوى المتميز للعناصر المشاركة وقدرتهم علي التعامل مع الاهداف المعادية بسرعة ودقة وكفاءة عالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفذت فيه القوات الجوية لكلا البلدين العديد من الطلعات المشتركة لتوحيد المفاهيم القتالية والتدريب علي ادارة أعمال القتال الجوي المشترك تحت مختلف الظروف.

كما شاركت القوات البحرية في تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية وتشكيلات الإبحار نهارا وليلا، والقيام بأعمال الاعتراض البحري وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة الوحدات البحرية الخاصة بالتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال التأمين الجوي وتعقب وتدمير الغواصات المعادية.

ومن المنتظر أن تبدأ خلال اليومين القادمين المرحلة النهائية للمناورة زايد 1 حيث تشترك كافة العناصر القتالية المشاركة من الدولتين الشقيقتين في تنفيذ مشروع تكتيكي بالذخيرة الحية بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية، وذلك في إطار تفعيل التعاون العسكري بين مصر والإمارات.