الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التعليم المستمر في القدس المفتوحة - طولكرم يختتم سلسلة من النشاطات

نشر بتاريخ: 23/06/2007 ( آخر تحديث: 23/06/2007 الساعة: 17:54 )
طولكرم - معا - نظم برنامج التعليم المستمر العديد من النشاطات المتنوعة من حيث الموضوع والمادة والفئات المستهدفة، وقد جاءت النشاطات على النحو التالي:

1- برنامج شام المالي والمحاسبي، والتي أشرف عليها الأستاذ حسام عكاوي، وذلك بواقع 26 ساعة تدريبية، حيث جرى استهداف طلبة برنامج الإدارة والريادة مستوى سنة ثالثة ورابعة.

2- دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)، والتي أشرف عليها الأستاذ كمال أبو علي، والمهندس عمر مخلوف، وذلك بواقع 90 ساعة تدريبية، حيث شارك فيها خريجي قسم الحاسوب من الجامعة، إضافة إلى موظفي وزارة الحكم المحلي.

3- دورة التحليل الإحصائي (SPSS)، والتي أشرف عليها الأستاذ حسني عوض، وذلك بواقع 20 ساعة تدريبية، حيث شارك فيها بعض المشرفين الأكاديميين، والإداريين في المنطقة التعليمية.

4- ورشة التعليم الالكتروني في المنطقة التعليمية، وذلك بإشراف كل من الدكتور عماد نزال، والأستاذ المهندس إبراهيم الدلق، حيث شارك فيها أكثر من 30 مشرفا أكاديميا متفرغا من المناطق التعليمية التالية: طولكرم، نابلس، جنين، قلقيلية، طوباس، وقد استمرت الدورة ليوم واحد بواقع ثمانية ساعات.

5- ورشة عمل "التربوي"، في المنطقة التعليمية، وذلك بإشراف الأستاذ حسني عوض، حيث شارك فيها أكثر من 42 طالب وخريج من كافة التخصصات في الجامعة، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة.

ومن جانب اخر، وسعيا لتقوية صلة التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي، وتحقيقا لمتطلبات بعض المقررات العملية، قام وفد من طلبة سنة رابعة/ تخصص تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بزيارة شركة الإتصالات الفلسطينية، حيث استمع الوفد لشرح مفصل قدمه طاقم الشركة حول عمل مقاسم الشركة، وتقنية الإتصال الرقمي، وشبكات الإتصالات.

يذكر أن الزيارة تمت بإشراف الأستاذ إبراهيم الدلق، حيث رافقه كل من الدكتور نائل سلمان، والمهندس منتصر الضبع، والمهندس عماد أبو سعده حيث كان في استقبالهم المهندس فاضل فقها مدير الشركة.