الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس : اتحاد اللجان العمالية يطالب السلطة والجهات المختصة بالعمل على تلبية مطالبهم واحتياجاتهم

نشر بتاريخ: 29/08/2005 ( آخر تحديث: 29/08/2005 الساعة: 14:12 )
خانيونس - معا - نظم اتحاد اللجان العمالية المستقلة في مدينة خانيونس مسيرة جماهيرية حاشدة ، وذلك احتجاجا على تردي أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية في ضوء سياسة الإغلاق التي تفرضها حكومة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، مطالبة المسئولين في السلطة الفلسطينية بضرورة تلبية مطالبهم وحقوقهم الشرعية و"خاصة وأنهم دفعوا الثمن غالي من قوتهم وقوت أطفالهم".

وقد انطلق العمال في مسيرة من وسط المدينة جابوا خلالها الشوارع الرئيسية وبعض المؤسسات الرسمية ، وهم يرتدون ملابس من أكياس الطحين ، كتب عليها "لا لتجويع العمال ولا لفرض سياسة الحصار والإغلاق بحقهم" . "لا لتجويع العمال" وشعارات أخرى "كفى حصار للعمال" و "أريد خبزا وحليبا لأطفالي".

وأشار عبد السميع النجار رئيس اتحاد اللجان العمالية المستقلة إلى أن مطالبهم شرعية وهي تعبر عن حالة الفقر والبؤس التي يعيشها العامل الفلسطيني ، خاصة وانه محروم من العمل منذ بداية انتفاضة الأقصى والتي دفع العمال ثمنا كبيرا منها فكان منهم الشهيد والأسير والجريح و المعاق وكان منهم البائس الفقير الذي لا يستطيع توفير قوت يومه ، موضحا بأنة لا يمكن أن يبقى العامل على وضعة الحالي لأنة يفتقر لأدنى مقومات الصمود .

وطالب النجار مديرية التربية والتعليم بإعفاء أبناء العمال من الرسوم المدرسية "لأننا لا نستطيع توفير الطعام فكيف يمكننا توفير الرسوم الدراسية التي من الواجب على السلطة وان تقوم بدفعها نيابة عن العمال".

كما طالب العمال خلال مسيرتهم شركة الكهرباء بدفع المستحقات المالية المترتبة عليهم خلال سنوات الانتفاضة ، بالإضافة إلى مطالبة السلطة بتفعيل صندوق العمل الاجتماعي الذي اقره مجلس الوزراء الفلسطيني .