الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض علمي في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 09:02 )
قلقيلية - معا - افتتح صباح اليوم معرض علمي في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية نظمه النادي العلمي في المدرسة ضمن فعاليات اليوم العلمي.

وحضر الافتتاح مدير التربية والتعليم يوسف عودة وممثلات عن مدرسة بنات طمون الثانوية في محافظة طوباس ومديرات مدارس التوأمة المحلية وحشد من الأمهات والطالبات.

واشتمل المعرض على زوايا متعددة تتعلق بإعادة تدوير النفايات واستغلالها لخدمة أغراض تعليمية إضافة إلى العديد من الوسائل العلمية والمشاريع التكنولوجية التي أعدتها الطالبات بإشراف معلماتهن.

وخلال افتتاحه المعرض أشاد مدير التربية والتعليم بجهود كافة المديرين والمديرات والهيئات التدريسية التي استطاعت أن تخلق من أجواء المدرسة أجواء تفاعلية قادرة على جذب انتباه الطلبة وزيادة دافعيتهم نحو التعلم.

وبين مدير التربية أهمية تحويل الطالب من مجرد متلق للمعلومة إلى مصدر لها عبر البحث وتقصي الحقائق والتطبيق العملي وتحويل المعلومة النظرية المجردة إلى مشروع ووسيلة تخدم العملية التعليمية.

من جانبها رحبت مديرة المدرسة لبنى مجد بالحضور مؤكدة مضي المدرسة بكادرها التعليمي نحو التميز للوصول إلى المدرسة الدولية التي تسعى إليها المدرسة ضمن مشروع توأمة المدارس الفلسطينية البريطانية.

وتخلل الفعالية تعريفا بالنادي العلمي في المدرسة وابرز أنشطته إضافة إلى فقرات ومسابقات وبرامج علمية محوسبة.