الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاون" توقع اتفاقية لانشاء المركز الثقافي للطفل مع بلدية جنين

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 13:46 )
رام الله - معا - وقعت مؤسسة التعاون ممثلة بالمدير العام الدكتورة تفيدة الجرباوي، مع نائب رئيس بلدية جنين د. مصطفى سويطات اتفاقية تفاهم لانشاء وتشغيل المركز الثقافي للطفل في مدينة جنين، وذلك بحضور ممثل مؤسسة القطان السيد محمود أبو هشهش.

وتبلغ قيمة المنحة المقدمة لبلدية جنين لانشاء المركز حوالي 953 ألف دولار، بتمويل من صندوق النقد العربي، وبإدارة البنك الاسلامي للتنمية، واشراف مؤسسة التعاون، حيث يهدف المشروع للمساهمة في تمكين الطفل الفلسطيني ثقافيا واجتماعيا وتعليميا ومعنويا، دون تمييز في الجنس او الدين او الوضع الاجتماعي او السياسي او الجسماني او العقلي، ومن اجل تحقيق الطفل لذاته بشكل كامل من خلال تأسيس مركز يرعى الطفولة بشكل شمولي في محافظة جنين.

واعربت د.تفيدة الجرباوي مدير عام المؤسسة، عن أملها في أن يتم إنشاء وتشغيل المركز في أقرب فرصة ممكنة، وأن يتمتع بمواصفات عالمية، وعلى مستوى عالي يتيح للطفل اكتساب مهارات تعمليمية وثقافية، ويساهم في النهوض بالواقع الاجتماعي لمدينة جنين.

وشكرت د.الجرباوي صندوق النقد العربي والبنك الاسلامي للتنمية على دعمهم المتواصل، كما شكرت بلدية جنين على اهتمامها بهذا المشروع، وأشادت بالشراكة الاستراتيجية ما بين مؤسسة التعاون ومؤسسة القطان.

من جانبه اكد نائب رئيس بلدية جنين د.مصطفى سويطات على الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة التعاون، واشار إلى أن مشروع المركز الثقافي للطفل هو مشروع مميز ووحيد في منطقة شمال الضفة الغربية، وقد جاء بناء على دراسة مستفيضة ومعطيات حول احتياجات المنطقة، وشدد على أن البلدية لن تتوانى في انجاز هذا المشروع الهام، والذي سيقوم بالتخفيف من الضغوط النفسية والمعاناة اليومية الملقاة على عاتق الاطفال، وخاصة جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره أكد السيد محمود أبو هشهش ممثل مؤسسة القطان تحمس المؤسسة تجاه انجاز المشروع، واكد أن القطان ستقوم بتقديم كل ما يلزم وتوظيف خبرتها في بناء وتطوير المركز على مختلف المستويات.

جدير بالذكر أن مشروع انشاء المركز الثقافي للطفل سيتم انجازه على مدى عامين، وسيستفيد منه في المستقبل أكثر من 10.000 طفل وذويهم سنوياً من مختلف المناطق، حيث سيضم المكتبة، وقاعة متعددة الاغراض، واستوديو للفنون التشكيلية، وقاعة عرض لتنفيذ الدورات التدريبية وممارسة الهواية وانتاج الأعمال الفنية وعرضها، ووحدة تكنولوجيا المعلومات، بالاضافى إلى قاعات تدريب لتنفيذ انشطة تدريب الأطفال، وحديقة لتنفيذ النشاطات الترفيهية للاطفال.