الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عويضة يلتقي رئيس حزب التحالف من أجل الديموقراطية في مالي

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 14/03/2014 الساعة: 10:18 )
مالي -معا - إلتقى سفير دولة فلسطين في جمهورية مالي عبد الكريم عويضة اليوم مع رئيس حزب التحالف من أجل الديموقراطية في مالي(ADEMA) تياموكو سنغاري، ورحب به الأخير معرباً عن سعادته بلقائه مشدداً على رغبتة في التواصل والتشاور.

من جهته، شكره سفير فلسطين على إستقباله مؤكداً على سعادته الكبيرة بزيارته شخصياً وزيارة أحد الأحزاب التاريخية في مالي والذي ضم قادة كبار منذ الإستقلال وحتى الأن.

وتحدث السفير على ان زيارته تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها الى مختلف الأحزاب في مالي للتعرف عليهم ولإطلاعهم على آخر المستجدات في فلسطين وسبل التعاون المشترك. وقدم له السفير ملخص حول الأوضاع في فلسطين والتصعيد الإسرائيلي المستمر ضد شعبنا في جميع آماكن تواجده، والمفاوضات الجارية ولقاء الرئيس محمود عباس المرتقب مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كما ناقش معه موضوع الأسرى بالتفصيل والمبادرات الدولية بهذا الخصوص معرباً عن أمله بدور مالي قوي في هذه المبادرات.

من جهته أعرب سنغاري، عن أنهم كحزب رئيسي من الأحزاب الرئيسية في مالي نريد أن نؤكد وأعتقد أنكم سمعتم هذا من مختلف المسؤولين في مالي على أن موقف مالي ثابت وغير قابل للتغيير تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في نيل إستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القس الشريف. فالحزب في جميع مؤتمراته أكد على ذلك وسيعيد التاكيد في جميع المناسبات إنشاء الله.

والجدير بالذكر أن حزي التحالف من أجل الديموقراطية من الأحزاب الرئيسية في مالي ولديه 16 مقعداً في البرلمان وقد تناوب على رئاسة الحزب عدد من رؤساء مالي منهم الرئيس السابق الفا عمر كوناري والرئيس المؤقت للفترة الإنتقالية ديونكوندا تراوري وايضا الرئيس الحالي إبراهيم بوبكر كيتا، الذي انشاء حزب التجمع من أجل مالي وخاض عنه الإنتخابات الرئاسية السابقة.