السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يختتم سلسلة من العروض الموسيقية السنوية النهائية لطلبته في رام الله

نشر بتاريخ: 24/06/2007 ( آخر تحديث: 24/06/2007 الساعة: 18:24 )
رام الله-معا- اختتم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ستة عروض موسيقية لطلبته في فرع رام الله نظمت على مدى ثلاثة أيام بحضور أهالي وأصدقاء الطلبة، وذلك في قاعة المعهد برام الله.

وشارك في العروض التي تقام مع نهاية كل سنة دراسية طلبة المعهد من المستوى التحضيري إلى المستوى الثامن، وشارك في كل عرض من عشرين إلى اثنين وعشرين طالباً وطالبة عزفوا مقطوعات موسيقية متنوعة على مختلف الآلات الموسيقية الشرقية والغربية.

بدوره أعرب إبراهيم عطاري المدير الأكاديمي لفرع المعهد في رام الله عن سعادته لنجاح هذه العروض موضحاً أن الطلبة الذين أحيوا هذه العروض هم من الطلبة المتقدمين الملتحقين بالبرنامج الأكاديمي وليس الهواة وبالتحديد الذين تقدموا لامتحانات المعهد في تشرين أول/ ديسمبر 2006 وأيار/ مايو 2007.

وأضاف أن العروض كانت ممتازة من حيث التنظيم والحضور وعزف الطلبة، مشيراً إلى أنه كان من المهم حضور جميع الطلبة في المعهد والبالغ عددهم مائتين وخمس وعشرين، وأهاليهم ليطلعوا على مستوى الطلبة والاستفادة من آدائهم.

وقال أيضاً: "أن العروض كانت حيوية وتعليمية للطلبة وللأهالي، ففي حين يتعلم الطالب العزف أمام جمهور، يتعلم الحضور الاستماع للموسيقى، فإذا صدرت ضجة كنا نوقف العروض ونوضح كيفية الاستماع للموسيقى وأهمية عنصر الاستماع للطالب وجميع الحضور".

هذا وتسلم نحو ستين طالباً وطالبة شهاداتهم خلال هذه العروض، ومن المقرر أن ينظم المعهد مطلع الشهر المقبل حفل تخريج وعروض موسيقية لجميع طلبته في فروع المعهد الثلاثة في رام الله والقدس وبيت لحم.