الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير دفاع إيران: قدرة المقاومة الفلسطينية الصاروخية تضاعفت ألف مرة

نشر بتاريخ: 16/03/2014 ( آخر تحديث: 16/03/2014 الساعة: 20:11 )
بيت لحم- معا - صرح وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان السبت، بأن القدرة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية تضاعفت ألف مرة، للرد على اعتداءات الكيان الإسرائيلى.

وقال العميد دهقان فى تصريح لوكالة أنباء فارس، إن القدرة العملياتية للمقاومة أمام إسرائيل تضاعفت ألف مرة قياسا لما كانت عليه حتى الآن، وبناء عليه يمكن إدراك قدرة الرد الصاروخى للمقاومة.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة أكثر من 150 صاروخا على المستوطنات الإسرائيلية، ردا على اغتيال بعض قادة المقاومة بعد غارات جوية شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وفى جانب آخر، من تصريحه، أشار وزير الدفاع الإيرانى إلى احتمال انضمام الغواصة "فاتح" للقوة البحرية للجيش الإيرانى يوم 24 مايو القادم، وقال، إن الاختبارات اللازمة قد أجريت على هذه الغواصة، حيث قمنا من خلالها بدراسة ومعالجة الإشكاليات المحتملة.

وأضاف العميد دهقان، أنه من المحتمل أن نشهد فى 24 مايو (ذكرى تحرير مدينة خرمشهر عام 1982 خلال الحرب العراقية الإيران) انضمام الغواصة "فاتح" للأسطول البحرى للقوات المسلحة.

وتبلغ زنة الغواصة "فاتح" نحو 500 طن وهى الغواصة الأحدث المصنعة محليا ضمن فئة الغواصات شبه الثقيلة والتى ستزيد من قدرات القوة البحرية الإيرانية بصورة ملحوظة.