الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تؤكد دعمها للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 17/03/2014 ( آخر تحديث: 17/03/2014 الساعة: 14:46 )
واشنطن- معا - اكد الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية دعمها المطلق للرئيس محمود عباس والوقوف الى جانبه في معركة الذود عن الثوابت الوطنية، ورفضها للموقف الامريكية والإسرائيلية التي تتنافى مع مفاهيم العدل وتتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وتقفز عن الحقوق الوطني الثابتة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان اصدرته الجالية اليوم وحمل توقيع المجلس الفلسطيني الامريكي ومؤسسة الشبيبة الفلسطينية الامريكية وهيئة الاغاثة الانسانية والمنتدى الثقافي العربي.

وعاهد ابناء الجالية الرئيس ابو مازن بمساندته في التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وأكدت انه المؤتمن عليها ونصرته ومؤازرته في مواجهة التحديات التي تستهدف القضية الوطنية، خاصة بعد ان اتضح بصورة جلية ان الحكومة الاسرائيلية غير جادة في التقدم بمسار التسوية السلمية، وتضع المزيد من العقبات أمامها، وعدم تقديم الادارة الامريكية لرؤية محايدة وموضوعية تستند على الشرعية الدولية.

وجاء في البيان ان الجالية الفلسطينية في امريكيا تقف صفا واحدا خلف الرئيس ومواقفه الوطنية المشرفة التي كررها في كلمته امام المجلس الثوري لحركة فتح قبل ايام وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف وزوال المستوطنات من اراضي الدولة الفلسطينية وحق عودة اللاجئين الى وطنهم افرادا وجماعات