هند خوري: لا بد من تحقيق نتائج ايجابية طالما أننا في طريق الصواب وروما لم تبنى بيوم واحد

نشر بتاريخ: 29/08/2005 ( آخر تحديث: 29/08/2005 الساعة: 14:07 )
معا - أكدت هند خوري وزيرة شؤون القدس أنه لا بد من الحصول على نتائج ايجابية خاصة وأنه يجري العمل في الاتجاه الصحيح وبالأسلوب السليم تجاه قضايا القدس, وأضافت أن هناك جهودا مكثفة تبذل من الجميع لتحقيق ذلك قائلة: "ان روما لم تبنى بيوم واحد"!

وأوضحت أن هناك لجنة وزارية دائمة تتألف من تسع وزارات تتابع أمور القدس، ولجان مؤقتة تعمل في قضايا مختلفة كالتخطيط الهيكلي والصحي في المدينة وغيرها.
وشددت على أهمية دعم كافة الوزارات لدوائر القدس الموجودة في تلك الوزارات والعمل على زيادة مصادرها لتتمكن من معالجة الأمور الطارئة خاصة وأننا بحاجة الى تكثيف الجهود والعمل بأسلوب طارىء وشددت كذلك على أهمية أن تكرس تلك الوزارات اهتماماتها وأولية عملها باتجاه المدينة المقدسة.

وفيما يتعلق بالمشاريع قالت خوري أنه تم تحويل عدد من المشاريع للجان مختصة كاللجنة الاقتصادية والبنية التحتية.

وأشارت الى أنه سيتم العمل والتحضير لعقد اجتماع وزاري يختص فقط ببحث قضايا القدس, كما تم التحضير لعقد مؤتمر حول المدينة في شهر تشرين ثاني المقبل.

وحول قرار مجلس الوزاراء أمس بتشكيل صندوق دعم القدس, قالت خوري: نعمل باتجاه أن يكون هذا الصندوق نوع من الاطار المؤسسي وأن يكون هناك آلية واضحة يجري العمل بها وأن تكون مصادر التمويل من دول عربية واسلامية حيث أن القدس تدخل ضمن قضايا مفاوضات الحل النهائي ويحظر على الدول الأوروبية دعم مؤسساتها.