الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة الطواريء تقرر صرف راتب شهر كامل للموظفين وجمع سلاح المطاردين وتشكل لجنة تحقيق في تسريب اسئلة التوجيهي

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 19:15 )
رام الله- معا- قررت حكومة الطواريء في ختام جلستها اليوم في رام الله صرف راتب شهر كامل للموظفين وجمع سلاح المطاردين لاسرائيل مقابل توفير الحماية لهم وتشكيل لجنة تحقيق حول تهريب أسئلة التوجيهي.

وقال وزير الاعلام رياض المالكي عقب الجلسة ان الحكومة تعمل على توفير الرواتب للموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية مع بدايات الشهر القادم.

وأكد المالكي، في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء جلسة حكومة الطواريء في رام الله اليوم أن الحكومة ستعمل على وضع آلية لتسديد رواتب الموظفين في غزة، منوهاً إلى أن الأولوية في التعامل ستكون لعائلات الشهداء والأسرى.

واضاف قائلا" أن الولايات المتحدة الأميركية والإتحاد الأوروبي سيتعاملون مع الحكومة، منوهاً إلى أن الولايات المتحدة رفعت الحصار، فيما أكد الاتحاد الأوروبي، بأنه سيعيد العلاقات الطيبة مع السلطة بشكل مباشر".

ملف المطاردين:

واشار المالكي الى ان المطاردين أبدوا استعدادهم لتسليم أسلحتهم للحكومة مقابل توفير الحماية لهم منوها الى ان الحكومة ستعمل على جمع السلاح من المطاردين والمجموعات الأخرى.

واضاف قائلا" إن الحكومة أجرت اتصالات مع "المطاردين" من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأبدوا استعدادهم لتسليم أسلحتهم للحكومة في حال تم توفير الحماية لهم".

لجنة تحقيق تتعلق بتهريب اسئلة التوجيهي:

وقال وزير الاعلام ان الحكومة شكلت لجنة تحقيق مكونة من خمسة أفراد برئاسة قاض من المجلس الأعلى للقضاء ومقرر من وزارة العدل وأعضاء من الداخلية وديوان الرقابة والمجتمع المدني حول ما أشيع من تهريب لأسئلة الثانوية العامة .

كما أعلن المالكي أن مجلس الوزراء وجه توصية للرئيس محمود عباس باعفاء الموظفين في المحافظات الجنوبية قطاع غزة، من الضرائب والرسوم الجمركية بكافة أنواعها.