الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تنظم حفلا تكريميا للنساء المتقاعدات

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 19:10 )
القدس- معا- نظمت نقابة العاملين في الجامعة بالتعاون مع مركز انسان لدراسات الجندر في جامعة القدس حفلا تكريميا للنساء المتقاعدات والمقبلات على التقاعد من موظفات الجامعة بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك بحضور موسى ابو زيد مدير ديوان الموظفين ورئيس الجامعة سري نسيبة ونوابه وموظفي الجامعة الاكاديميين والإداريين.

وقام بعرافة الحفل نفلين ناصر عضو نقابة العالمين حيث ابتدأ الحفل بكلمة نقيب العالملين عبد الله نجاجرة والذي رحب بالحضور وموضحا دور المرأة وقدرتها على الاستمرار بالعطاء رغم كل التحديات الضغوط التي تواجهها من المجتمع.

ثم تلى ذلك كلمة لموسى ابو زيد والذي شكر سري نسيبه واسرة جامعة القدس مؤكدا على اهمية هذا الحفل الذي يدلل على التزام جامعة القدس بالاهتمام ورعاية دور المرأة بشكل عام ودور المرأة الفلسطينية بشكل خاص ، مؤكدا ان المرأة الفلسطينية تشكل نموذجا رائدا ووطنيا يحتذى به.

ومن جهته اكد سري نسيبه على اهمية هذا اليوم واهمية المرأة منذ الولادة والاعتماد عليها في كل المجالات كزوجة وام وزميلة واخت .

وذكر نسيبه عن تاريخ نشأة يوم المرأة العالمي والذي بدأ عام 1908م عندما تظاهر مجموعة من النساء في احد مصانع شيكاغو في اميركا ، أدى الى تفجر اجتماعي قاد الى ان تصبح المرأة نظريا مساوية للرجل ، متسائلا عن قلة النساء العاملات في وظائف عليا في الجامعات الفلسطينية والعالمية ايضا.

وفي مداخلة للدكتور عماد ابو كشك نائب الرئيس التنفيذي لجامعة القدس أكد على ان جامعة القدس كانت السباقة بموضوع برامج الدكتوراه في العلوم الطبيعية والرياضيات للنساء منذ 9 سنوات لكن الظروف حالت دون تطبيق الموضوع بالرغم من مواصلة طرق الابواب من أجل تطبيقه على ارض الواقع.

وتحدثت مديرة مركز انسان رانيا عرفات مقدمه الشكر لكل من حضر وساهم في انجاح الحفل ، ومؤكدة على مواصلة تنظيم الحفلات الخاصة بتكريم المرأة كل عام.

وفي نهاية الحفل تم تكريم النساء اللواتي تقاعدن في عام 2013 والمقبلات على التقاعد والاسماء هي : هالة عمر ناصر، ميسون الخيري، سارة ابو الحاج، عائدة مملوك، بادرة غوشة ، هاجر شمروخ، نهاد ذيب، وداد حلوة ، نهاية عود ، سهام عشو .