الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات دورة تأهيليه لبرنامج "تعرف إلى عالم الأعمال KAB"

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 16:58 )
نابلس - معا - اختتمت اليوم فعاليات الدورة التأهيلية الاستكمالية للميسرين الوطنيين ضمن سلسلة الدورات التأهيلية لبرنامج " تعرف الى عالم الأعمال كاب KAB والتي عقدت بالتعاون مع منظمه العمل الدولية ILO في مدرسة نابلس الثانوية الصناعية خلال الفترة من 16/3/2014 ولغاية 20/3/2014 وشارك فيها ( 28) معلماً ومعلمة من المدارس الثانوية المهنية ( مدرسة نابلس الصناعية ، طولكرم الصناعية ، سيلة الظهر الصناعية ، قلقيلية الصناعية ، سلفيت الصناعية ، جنين الصناعية ) ، تحت رعاية م. أسامة اشتية / ق.أ مدير عام التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم العالي وبمشاركة م. منصور السعدي مدير مدرسة نابلس الثانوية الصناعية.

وعقدت هذه الدورة ولأول مره تحت إشراف الميسرين الوطنيين الرئيسيين الفلسطينيين للبرنامج ( م. احمد سمحان، م. اوبان البرغوثي) ، وأشار م. اشتية بأن الوزارة بدأت بتوطين هذا البرنامج الريادي، وتضمينه في الخطة الدراسية لمرحلة التعليم الثانوي المهني اعتباراً من مطلع العام الدراسي 2011/2012 بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع العمل الحر والتوظيف الذاتي من خلال تطوير المهارات الريادية لدى الطلبة وتهيئتهم على المستوى العلمي ليس فقط لإنشاء مشاريعهم الخاصة في المستقبل بل من اجل العمل بشكل منتج في مشاريع صغيره ومتوسطه الحجم .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في هذه الدورة .

كما اختتمت الإدارة العامة للتعليم المهني في الوزارة اليوم وضمن سلسلة الدورات التأهيلية للبرنامج دورة استكمالية أخرى للميسرين الوطنيين والتي عقدت بالتوازي في كلية فلسطين التقنية / رام الله للبنات وشارك فيها ( 15) معلماً ومعلمه من المدارس المهنية في منطقه الجنوب رام الله وبيت لحم والخليل، وعقدت هذه الدورة أيضاً تحت إشراف الميسرين الوطنيين الرئيسيين للبرنامج م. محمد عوض، وم. رائد ابو منشار .