الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس : منذ اليوم السماح لحاملي التأمين العسكري بالعلاج بمؤسسات وزارة الصحة في غزة

نشر بتاريخ: 26/06/2007 ( آخر تحديث: 26/06/2007 الساعة: 12:26 )
غزة - معا - اصدر د. باسم نعيم مسؤول الصحة من طرف حماس اليوم تعميما يقضي بالسماح لحاملي التأمين الصحي العسكري بتلقي العلاج بالمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة.

واضاف نعيم انه منذ اليوم يمكن لأبناء الأجهزة العسكرية والأمنية وعائلاتهم بمراجعة مستشفيات وزارة الصحة أسوة بحملة التأمين الصحي المدني ويشمل ذلك العلاج بالخارج حسب أنظمة وقوانين وزارة الصحة.

وأكد نعيم أن هذا القرار يأتي للتخفيف من الأعباء والظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وقال :"ان هذا التعميم يأتي لتغطية كل نقص ترتب عن الأحداث الأخيرة سواء في الكادر الطبي أو المراكز الطبية العسكرية أو الأدوية والمساعدات".

واشار أن الظروف الأخيرة التي شهدها قطاع غزة أثرت على بعض المقار الصحية الملحقة بالأجهزة العسكرية سواء أكان ذلك بالدعم اللوجستي أو بالأدوية أو بالمقار ذاتها, مؤكداً على أن الوزارة ستبدأ منذ اليوم بتغطية هذا النقص وستغطي كذلك بالكامل تحويلات العلاج بالخارج التي لم تكن بالسابق من ضمن مسؤولياتها.

وبدوره، شدد الدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة الفلسطينية اليوم على ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية لكافة ابناء الشعب في اراضي السلطة الوطنية.

وقال د. ابو مغلي في بيان وصل" معا" نسخة عنه ان وزارة الصحة مسؤولة بالكامل عن الوضع الصحي، ولن تألوا جهدا في توفير العلاج والدواء لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا الى التزام الحكومة الفلسطينية بالاستمرار بدفع رواتب الموظفين والمحافظة على حقوقهم كاملة".

وجاء تصريح الوزير ابو مغلي خلال لقاءه مع وفد من مؤسسة اطباء بلا حدود الفرنسية, برئاسة دنكان مكلين رئيس البعثة في فلسطين، وبحضور الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة، والدكتور قاسم المعاني نائب مدير عام التعاون الدولي، والمهندس براء جمعة من دائرة التعاون الدولي.

يشار الى ان البحث تركز على استمرار الدعم لوزارة الصحة والقطاع الصحي اذ تم التأكيد على ضرورة استمرار المؤسسات الصحية والطبية المحلية والاجنبية في توفير الدعم الصحي لابناء الشعب الفلسطيني بشكل عام، وقطاع غزة بشكل خاص.