الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تناشد السعودية التدخل لفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 21/03/2014 ( آخر تحديث: 21/03/2014 الساعة: 17:14 )
غزة- معا - ناشد إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة المملكة العربية السعودية بالتدخل لفتح معبر رفح البري.

وقال الوزير رضوان خلال خطبة الجمعة وافتتاح مسجد الأمير نايف بن عبد العزيز في بيت لاهيا شمال قطاع غزة "نطالب ونناشد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بالتدخل لفتح معبر رفح لشعبنا الفلسطيني لتخفيف المعاناة".

وأضاف كما "نقول للأشقاء المصريين نطالبكم بفتح معبر رفح انتم الإخوة والداعمون للقضية لا نأمل منكم الا مزيدا من الدعم وتعزيز الصمود لشعبنا".

وتطرق الوزير رضوان خلال الخطبة إلى النفق الذي أعلنت إسرائيل عن اكتشافه يوم أمس وقال :" ما النفق الذي اكتشفته الاحتلال ردا على كل المرجفين الذين قالوا بان حماس تركت المقاومة وان القسام ترك المقاومة ليكون ردا لهؤلاء المرجفين وليكون رسالة للاحتلال إذا فكرتك أن تجتاز الحدود أو الاعتداء على أبناء شعبنا فان المقاومة لك بالمرصاد ".

وأكد أن البوصلة موجهة لتحرير القدس والأسرى والاحتلال لأنه العدو الوحيد للشعب الفلسطيني، وقال كما أنها رسالة لأسرنا بان المقاومة لن تنساكم".

وقال رضوان :"نعيد افتتاح وبناء هذا المسجد بتبرع كريم من المملكة العربية السعودية لنوجه رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين والحكومة الشعب السعودي ، مطالبا باستمرار الدعم للشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض على منذ 8 سنوات.

وتابع :" السعودية في فلسطين وان هذا الكرم لن ينسى عند أبناء شعبنا".