الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تزيل مكبات النفايات العشوائية من شوارع غزة

نشر بتاريخ: 26/06/2007 ( آخر تحديث: 26/06/2007 الساعة: 15:56 )
غزة - معا- أكد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أنه أوعز لإدارة الصحة والبيئة بإزالة جميع مكبات النفايات العشوائية الموجودة في عدة مناطق بالمدينة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين خصوصاً في ظل الأجواء الحارة الراهنة.

وتأتي هذه الخطوة تخوفاً من الإمكانيات المفتوحة لانتشار الأمراض والأوبئة والمكاره الصحية والبيئية بسبب وجود هذه المكبات العشوائية التي أقدم بعض المواطنين على تحويل بعض الأراضي الفضاء - غير المأهولة - إلى مكبات للنفايات بصورة خاطئة دون اتباع السلوك الصحيح لترحيل النفايات الصلبة.

وناشد د. أبو رمضان في بيان تلقت "معا" نسخة عنه كافة المواطنين التوقف عن هذا السلوك الخاطئ الذي سيؤدي إلى نتائج صحية وبيئية وخيمة وشديدة الخطورة على المدينة والمواطنين, موضحا أنه أصدر توجيهات صريحة لإدارة الصحة والبيئة بنقل جمع النفايات في هذه المكبات العشوائية, ومطالبة أصحاب هذه الأراضي الفضاء بإقامة أسوار لها حتى تتوقف عملية ترحيل النفايات إليها وتحويلها إلى مكبات تنتشر فيها ومنها المكاره الصحية .

وقال د. أبو رمضان ان البلدية قامت منذ مطلع الشهر الجاري بحملة واسعة لمكافحة الجرذان والحشرات والزواحف والباعوض طالت جميع أحياء ومناطق المدينة، وقامت بتوزيع عشرات الآلاف من عبوات الطعوم السامة لمكافحة الجرذان ، كما أنها تواصل سعيها لضمان قدرتها قائمة في جمع وترحيل نفايات المدينة كاملة بشكل يومي برغم كافة الصعوبات الموجودة وفي مقدمتها العجز البشري والنقص الحاد في عدد الآليات، موضحاً أن البلدية تقوم يومياً بجمع وترحيل 800 طن من النفايات الصلبة يومياً وهي كمية تعادل جميع كمية النفايات التي تجمع وترحل من جميع مدن وقرى ومخيمات قطاع غزة قاطبة .