الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ينظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 17:44 )
رام الله - معا - نظم الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين بالتعاون مع شرطة المرور الفلسطينية ورشة عمل بعنوان "فنيات التحقيق في حوادث المرور" في المقر العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وذلك يوم السبت.

افتتح الورشة محمد الريماوي نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين حيث رحب بالحضور والمقدم أبو زنيد أبو زنيد مدير عام شرطة المرور وطاقم ضباط إدارة المرور مشيداً بالتعاون المثمر ما بين شرطة المرور وقطاع التأمين ومؤكدا على أهمية مساعي الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين بالشراكة مع شركات التأمين في تفعيل العملية التدريبية للعاملين في قطاع التأمين.

وبدوره قام المقدم أبو زنيد أبو زنيد بالترحيب بالحضور مؤكدا على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ومشيدا بمبادرة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في تنظيم هذه الورشة.

وأشار إلى أن هذه الورشة تشكل انعكاسا لتوجيهات مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطالله للوقوف على احتياجات المجتمع المدني والقطاع الخاص والعمل على درء مضار حوادث المرور وبث الطمأنينة في المجتمع الفلسطيني.

وتضمنت الورشة خمسة جلسات حيث تحدث المقدم أبو زنيد أبو زنيد في الجلسة الأولى عن النظام القانوني الفلسطيني في حوادث المرور، وثم قام الرائد منصور دراغمة بتقديم عرض حول كيفية كشف الحوادث المزورة في الجلسة الثانية.

وتخلل الجلسة الثالثة من ورشة العمل التي شارك فيها ما يقارب 70 موظفاً من شركات التأمين شرحٌ حول التحقيق في أنواع الحوادث المرورية المختلفة قدمه الرائد ثابت السعدي. وقام النقيب أمجد الوزني بتقديم عرض حول التحقيق الفني في الحوادث في الجلسة الرابعة من الورشة.

بدوره قام الملازم أول حامد البسطامي بتقديم الجلسة الأخير من ورشة العمل والتي طرح فيها نموذج حادث مروري مع وفيات.

وتم اختتام ورشة العمل بمناقشة المواضيع التي تم تقديمها من المتحدثين من شرطة المرور الفلسطينية وتقديم توصيات بضرورة مواصلة التعاون ما بين قطاع التأمين الفلسطيني وشرطة المرور.

وفي نهاية ورشة العمل قدم محمد الريماوي نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين درعا تكريميا للمقدم أبو زنيد أبو زنيد مدير عام شرطة المرور الفلسطينية.

من الجدير بالذكر أن هذه الورشة تندرج ضمن خطة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين التدريبية لموظفي القطاع لعام 2014 حيث تشكل هذه الخطة محورا أساسياً من محاور إستراتيجية إتحاد شركات التأمين وهو العمل على تطوير كفاءات الموارد البشرية في قطاع التأمين.