الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة للجهاد وحماس بغزة تنديدا بجريمة جنين

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 23/03/2014 الساعة: 03:12 )
غزة- معا - نظمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء اليوم السبت مسيرة جماهيرية مشتركة في شمال قطاع غزة تنديدا بجريمة جنين.

وانطلقت مسيرة لحركة الجهاد الإسلامي من مسجد القسام شمال قطاع غزة، وأخرى لحركة حماس من مسجد الخلفاء الراشدين في معسكر جباليا وردد المشاركون شعارات تطالب الفصائل بالرد على استشهاد 3 مقاومين من كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى.

واكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على خيار الجهاد والمقاومة، محملا الاحتلال مسؤولية الجريمة وتداعياتها.

وقال البطش في كلمة امام الجماهير :"العدو لن يفلت من العقاب على هذه الجريمة وأن مجاهدي الضفة الغربية يعرفون معنى ذلك جيدا"، مؤكدا أن الاحتلال هو العدو المركزي للامة.

وطالب السلطة الفلسطينية بوقف ما يعرف بالتنسيق الامني مع الاحتلال ووقف الاعتقال السياسي.

من جهته قال محمد أبو عسكر القيادي في حركة حماس في كلمته "نخرج اليوم تضامنا مع الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي استشهد خلاله 3 من فصائل المقاومة، مؤكدا أن البندقية ستبقى مشرعة في وجه العدو".

واغتال الاحتلال صباح اليوم حمزة أبو الهيجا (22 عاماً) القائد الميداني في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس ونجل القيادي الأسير جمال أبو الهيجا، والشهيد محمد عمر صالح أبو زينة (27 عاماً) أحد افراد سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، والشهيد يزن محمد جبارين (23 عاماً) أحد مناضلي كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح .