الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي القنصل البريطاني ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26/06/2007 ( آخر تحديث: 26/06/2007 الساعة: 19:29 )
البيرة - معا- إلتقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه بمقر الوزارة في البيرة السيد ريتشارد منكيبتس القنصل البريطاني العام ، وبحث معه مجموعة من القضايا التي تخص الحكم المحلي الفلسطيني والدعم البريطاني والأوروبي في هذه المجالات.

كما أطلعه في بداية اللقاء على المستجدات على الساحة الفلسطينية وما آلت إليه بعد الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، إضافة إلى تشكيل حكومة الطوارئ وبرنامج عملها. مطالباً المجتمع الدولي بشكل عام والإتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية بدعم هذه الحكومة .

كما أكد له على ضرورة فك الحصار بكل جوانبه الذي كان مفروضاً على الأراضي الفلسطينية في الفترة السابقة وأن توقف إسرائيل كل إجراءات فرض الأمر الواقع على الأرض بما فيها إيقاف بناء جدار الفصل العنصري والإستمرار بمصادرة الأرض والإستيطان وإطلاق سراح الأسرى .

وأكد البندك بأن يعمل المجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية بالضغط على إسرائيل من أجل الشروع بمفاوضات مباشرة مع القيادة الفلسطينية ، كما حددها الرئيس أبو مازن في إجتماع شرم الشيخ .

ومن جانبه وعد القنصل بأن يقدم في الفترة القريبة القادمة تصوراً عن العلاقة مع الحكم المحلي وسبل الدعم الذي سيقدم في هذا المجال خاصة وأن هذه الحكومة تحظى بالدعم الدولي والتعاون سيكون مباشرة من خلالها.

وإتفق الجانبان أن يكون هناك لقاءات مستقبلية لإستكمال هذه المواضيع .