الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في اسبانيا يقدم واجب العزاء برحيل أدولفو سواريث

نشر بتاريخ: 24/03/2014 ( آخر تحديث: 24/03/2014 الساعة: 16:23 )
اسبانيا - معا - قدم سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا كفاح عودة واجب العزاء بالفقيد أدولفو سواريث Adolfo Suarez في مقر البرلمان الاسباني حيث يسجى جثمان الفقيد.

وقد قدم السفير واجب العزاء باسم الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، الذي يكن كل الاحترام للفقيد الذي وقف الى جانب نضال شعبنا وقضيته العادلة وكان أول رئيس وزراء في اوروبا يستقبل الرئيس الراحل ياسر عرفات عام 1979 في مدريد.

هذا وقد قام السفير بارسال برقيات تعزية الى جلالة الملك ورئيس الحكومة ووزير الخارجية وعائلة الفقيد، معزيا بالفقيد الكبير.

ويشار ان الفقيد ادولفو سواريث قد فارق الحياة امس الاحد عن عمر يناهز 81 سنة، وهو اول رئيس حكومة ديمقراطية في الفترة الانتقالية بعد حكم الديكتاتور فرانكو، ويعد من اهم السياسيين الاسبان الذين قد ساهموا في وصول اسبانيا الى بر الامان بعد حكم ديكتاتوري دام 40 سنة، وفي فترة حكمه التي امتدت 5 سنوات تم اقرار الدستور الاسباني واقرار قانون الاحزاب والانتقال الديمقراطي للسلطة.

هذا وتودع اسبانيا غدا فقيدها الكبير ادولفو سواريث (1932 - 2014) بمراسم رسمية وشعبية الى مسقط رأسه في مدينة أفيلا Ávila حيث سيوارى الثرى بجانب زوجته في كاتدرائية أفيلا، ويسجى جثمانه منذ صباح اليوم في مقر البرلمان الذي فتح ابوابه للعموم من اجل القاء نظرة الوداع الاخيرة على الفقيد.