الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله الافرنجي يجتمع مع مدير البنك الالماني للتنمية kfw

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 12:54 )
رام الله - معا - اجمتع عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية , صباح اليوم الاربعاء , مع الدكتور ماتيوس شلوند مدير البنك الالماني للتنمية kfw في فلسطين والاردن, وممثل البنك في فلسطين الدكتور هشام شرباتي .

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح في رام الله , استعراض جميع المشاريع التنموية الممولة من الحكومة الالمانية لصالح السلطة الوطنية , وخاصة المشاريع الحالية والقادمة في مجال التربية والتعليم , حيث تدعم المانيا هذا القطاع بشكل كبير خاصة في بناء مدارس عصرية تشكل نموذجا جديدا في قطاع الابنية المدرسية في الشرق الاوسط .

واكد مدير البنك الالماني للتنمية , موافقة الحكومة الالمانية على منح السلطة مبلغ 20 مليون يورو , سيتم صرفها رواتب للعاملين في التعليم والصحة والحالات الاجتماعية بداية الشهر القادم , ومؤكدا للمفوض العام على عزم المانيا تقديم منحة جديدة الى صندوق البلديات , اضافة الى مشروعها المتواصل في دعم بناء المؤسسات المجتمعية ngo وخاصة في مجالات الشباب والرياضة والمشاريع النسوية .

وفي نفس الموضوع قال شلوند ان الحكومة الالمانية تتابع تمويل جميع المشاريع السابقة في قطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة والضفة الغربية وخاصة مشروع محطة غزة الوسطى , حيث تم ابلاغ عبدالله الافرنجي عن عزم الحكومة الالمانية عبر بنك kfw متابعة تمويل هذا المشروع الهام .

وبدوره ابلغ الافرنجي الوفد امتنان وشكر الاخ الرئيس ابومازن للمستشاره الالمانية والحكومة الالمانية وجميع الاصدقاء الالمان العاملين في المؤسسات الالمانية لدعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني منذ انشاء السلطة الوطنية وحتى اليوم .