الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى لقائه مستشار رئيس الوزراء الايطالي:البرغوثي يدعو الى مواصلة الدعم الاوروبي لغزة

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 13:44 )
رام الله - معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله مع ستيفنو سنينو مستشار رئيس الوزراء الايطالي الذي يقوم بزيارة الى الاراضي الفلسطينية على راس وفد ايطالي الى جانب القنصل الايطالي العام.

وبحث الاجتماع الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ضوء الاحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة والاجراءات التعسفية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية .

ودعا النائب البرغوثي خلال اللقاء الى ضرورة حماية ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الجوع من خلال فتح المعابر وتامين وصول الامدادات الغذائية للمواطنين.

وقال النائب البرغوثي ان هناك ستة الاف مواطن عالقين على معبر رفح بينهم اطفال ونساء ومرضى وان العديد منهم باتت حياتهم مهددة بسبب تفشي الامراض بينهم والاحوال الجوية الحارة ونفاذ الاموال من بين ايديهم .

وحذر البرغوثي من مخاطر المخططات الاسرائيلية الرامية الى فصل الضفة عن القطاع وتجزئة الوطن للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية .

واستعرض البرغوثي الاجراءات التي تنفذها اسرائيل على الارض عبر جدار الفصل العنصري والنشاطات الاستيطانية وضم وتهويد القدس وحصار وتجويع شعبنا .

واوضح البرغوثي انه اطلع المسؤول الايطالي على مخاطر الاجراءات الاحادية التي تقوم بها اسرائيل خاصة مواصلة النشاطات الاستيطانية وجدار الفصل العنصري وتحويل الاراضي الفلسطينية الى بانتوستانات .

وقال النائب البرغوثي ان اسرائيل ترويج لبعض الاجراءات التي ستتخذها مثل رفع حاجز عسكري او الافراج عن اموال الشعب الفلسطيني من عائدات الضرائب وادخال تسهيلات على حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية مع الابقاء على المستوطنات والجدار والحواجز ورفض الخوض في قضايا الحل النهائي بشكل يؤكد عدم وجود شريك اسرائيلي للسلام.

من جهته اعرب مستشار رئيس الوزراء الايطالي عن قلق بلاده من تطورات الاوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وقال ان الوضع في قطاع غزة يدعو الى القلق موضحا ان بلاده ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني.


من جهة اخرى قال البرغوثي ان العدوان الاسرائيلي الجديد على القطاع يؤكد ان اسرائيل تستغل حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية للبطش بشعبنا في الضفة وغزة.

واعرب البرغوثي في بيان تلقت "معا" نسخة عنه عن ادانته للمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وبلدة خزاعة شرقي خانيونس وادت الى استشهاد سبعة مواطنين واصابة عدد اخر بجروح.

وقال البرغوثي ان توغل قوات الاحتلال المدعومة بالطائرات والدبابات وتدمير الممتلكات والاراضي شرق القطاع هي جريمة جديدة تضاف الى جرائم الاحتلال.

واضاف البرغوثي ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي لم تكتف بالحصار الذي تفرضه على القطاع والذي يتهدد سكانه بل تواصل جرائمها عبر عمليات القتل واستخدام المدنيين دروعا بشرية في خرق فاضح لابسط حقوق الانسان والاعراف والمواثيق الدولية مثلما جرى اليوم في خزاعه رغم الادانه العالمية الواسعة.