الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات في غزة تفتتح دورةً فقهية حول الطهارة والصلاة

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- افتتحت جمعية الشابات المسلمات بالتعاون مع جمعية القدس للدراسات والبحوث الإسلامية دورةً فقهية بعنوان" الطهارة والصلاة" شاركت فيها ثلاثون فتاة من منطقة حي الدرج بغزة.

وأفادت أم نضال حرز مديرة جمعية الشابات المسلمات في منطقة الدرج أن الدورة الفقهية ستناقش مواضيع بالغة الحساسية يجب أن يلم بها كل مسلم ومسلمة لاسيما وأن ديننا الإسلامي يحثنا على الطهارة والنظافة، منوهةً أن الدورة ستقدم نبذةً عن الفقه الإسلامي وأقسام المياه وأنواع الطهارة إضافةً إلى موضوع الوضوء والمسح على الخفين والغسل عدا عن التيمم والمسح على الجبيرة والمواقيت .

وأكدت حرز أن الدورة الفقهية ستناقش أيضًا أمورًا متعددة تعتبر شيئًا أساسيًا لصحة الصلاة كالأذان والإقامة وشروط وكيفية الصلاة،كما ستدق باب الحديث عن صلاة التطوع والجماعة وسجود السهو والتلاوة عدا عن مكروهات ومبطلات الصلاة، عدا عن صلاة المريض والخوف والمسافر والسفينة والطائرة، ختامًا بصلاتي الجمعة والعيدين.

هذا وتحاضر في الدورة الفقهية التي حملت عنوان"الطهارة والصلاة"ثلة من المتخصصات والمهتمات في مجال الشريعة الإسلامية بشكلٍ عام وباب الفقه بشكلٍ خاص من أبرزهن أم عمر صرصور وأم ناجي الخضري وأم جهاد الشوبكي وأم محمد لبد وكفاية علوان.

يُشار إلى أن الدورة ستسمر لمدة ثلاثة شهور متواصلة وستخرج منها المشاركة وقد ألمت بأمور الطهارة والصلاة.