السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تعقد مؤتمر منطقة الشهيد علي فرج

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 12:42 )
نابلس -معا - عقدت حركة فتح في اقليم نابلس مؤتمر منطقة الشهيد الشيخ علي فرج في بلدة سبسطية، بحضور عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وتوفيق الطيراوي وعضوي المجلس الثوري سرحان دويكات ودلال سلامه ومحمود اشتيه امين سر حركة فتح في اقليم نابلس وعدد من اعضاء لجنة الاقليم والعميد ماهر دويكات وتيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني وحشد من امناء سر المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية وجمع غفير من كادر واعضاء التنظيم في الاقليم.

وابتدأ بايات عطره من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت وحداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين ، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ، وبعد ذلك ردد الحضور قسم الاخلاص لفلسطين خلف عريف المؤتمر وضاح الشاعر .

ورحب د . نائل الشاعر رئيس بلدية سبسطيه بالحضور، معرباً عن اهمية انعقاد المؤتمرات في موعدها ، مقدماً شكره لكل من عمل لانجاح مؤتمر المنطقة ، مؤكدا على الدور الرائد لابناء الحركة في مواجهة كافة التعديات على الحقوق المشروعة لابناء شعبنا . ومثمن الارادات العالية لدى الكادر لانجاز مؤتمرهم .
والقى اشتيه كلمة اكد فيها على اهمية عقد المؤتمرات الحركية في اطار السعي الدؤوب والمتواصل لاستنهاض الحركة بهدف التصدي لمهام المرحلة في ضوء استمرار وتصاعد العدوان الاسرائيلي بحق شعبنا الاعزل .

وجدد اشتيه دعم وتأييد الحركة للقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن، مؤكداً وقوف شعبنا خلف قيادته في مواجهة الاحتلال وسياساته الجائرة .

بدوره قال زكي ان الجهد الذي تبذله الحركة لاعادة هيكلية الاطر القيادية للحركة يندرج في اطار تصليب الحركة وتقويتها حتى تتمكن من الاستمرار في لعب دورها الوطني والنضالي عبر مواصلة قيادتها لمسيرة شعبنا الوطنية والكفاحية وصولاً الى تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف .

وشدد زكي على ان تصعيد الاحتلال من عدوانه ضد شعبنا لن يدفعنا نحو رفع الراية البيضاء بل سيزيدنا قوة وتصميما على المضي قدما ضد الاحتلال الغاشم وممارساته العدوانية ، مجدداً الدعوة الى اعادة اللحمة ورص الصفوف في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد مشروعنا الوطني .

بعد ذلك اعلن عريف المؤتمر الشاعر عن بدء فعاليات المؤتمر، معلناً عن فتح باب الترشح لرئاسة المؤتمر ، وتم انتخاب الشيخ سليم الاشقر رئيساً وسعود طاهر نائباً ومجدي غزال مقرراً .

ومن ثم جرى التحقق من اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر 168 من اصل 208 عدد اعضاء المؤتمر .

بعد ذلك قدم الاستاذ حيدر كايد امين سر المنطقة التقرير الاداري والمالي الذي تمت الموافقة عليه ، ومن ثم قدم كايد واعضاء لجنة المنطقة استقالتهم .

ثم اعلن عن فتح باب الترشح لعضوية لجنة المنطقة ، حيث فاز بالتزكية لعضوية اللجنة كل من محمد عبد العزيز عازم وحاتم حسين محمد حشيش ونضال محمود عبد الرحمن الاشقر وزكريا شافع محمد حاج وفاروق احمد طاهر خليل ومحمد عبد الرؤوف محمد حواري وزاهر محمود حسن زريق وفاتنه محمد سعيد الشاعر ورياض عمر فارس كايد .

وفي جلسة منفصلة تم انتخاب محمد عازم امينا لسر المنطقة وحاتم محسن نائباً ونضال الاشقر امينا للصندوق .