الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد يختتم يوم غد عروض موسم موسيقى الربيع في رام الله

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- اعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن اختتامه سلسلة عروض موسم موسيقى الربيع 2007 بعرض خاص لمجموعة من أساتذة المعهد للموسيقى الغربية- أوبوس غدا في قاعة المعهد في مدينة رام الله.

واختتم المعهد مجموعة عروض موسم موسيقى الربيع 2007 ، الذي نظم على فترتين من 19 نيسان وحتى 3 أيار، أما الفترة الثانية فمن 30 أيار وحتى 28 حزيران وذلك في القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس، متضمناً عروض موسيقى غربية وأخرى شرقية لمجموعة من الموسيقيين المحليين والأجانب والعالميين بينهم أساتذة المعهد، ولمجموعة من طلبة المعهد المتميزين والموهوبين.

وسيتضمن عرض أساتذة المعهد للموسيقى الغربية، مقطوعات موسيقية كلاسيكية غربية منوعة يقدمها لاسيه إيغ- بيانو، هيبي ديشمبو- كمنجة، بيتينا زبيدي- تشيلو، إيما بروس- كلارينيت، أدلهايد فونشة- كمنجة، جيفروا ديلوري- كونتراباص، هذر برشة- فلوت، جانيت أنوي- بيانو.

ومن الجدير ذكره أن موسم موسيقى الربيع في عامه العاشر يعتبر جزءً رئيسياً من نشاطات المعهد السنوية والتي تشمل موسمي الربيع والخريف والتي بدأت قبل عشرة سنوات، والهادفة إلى رفع الذوق والثقافة الموسيقية لدى المجتمع الفلسطيني، ومنحه الفرصة للتعرف على الموسيقى والاستمتاع بها من خلال تقديم أنماط موسيقية تشمل الموسيقى العربية والشرقية والكلاسيكية والمعاصرة.