الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشط في قضايا الاسرى والمعتقلين عكرمة ثابت ... قضية الاسرى أولوية وطنية غير قابلة للتجزأة والاهمال .

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 17:17 )
راتم الله- معا- أكد الناشط في قضايا الاسرى والمعتقلين عكرمة ثابت على ضرورة إيلاء قضية الاسرى الاولوية في اللقاءات التفاوضية والسياسية الفلسطينية الاسرائيلية >

معتبرا أن لا نجاح ولا تقدم لهذه المفاوضات إذا لم تحدث تقدما وإحرازا في قضية الاسرى والاسيرات الفلسطينيات والعرب والافراج عنهم بغض النظر عن إنتماءاتهم وجنسياتهم .

وقد طالب ثابت وهو أسير سابق وأحد كوادر حركة فتح ، طالب الزعماء العرب واللجنة الرباعية والرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن ، إلى الاهتمام بملف الاسرى والسعي الجاد لتخفيف المعاناة التي يتعرضون لها في السجون والمعتقلات والتي وصلت إلى حد حرمانهم من تقديم إمتحان الثانوية العامة وفي تلقي العلاج المناسب وفي المراسلات وزيارة الاهالي وزيارة المحامين.

وقد نوه ثابت إلى أن الاسرى يحتجزون في ظل ظروف إعتقالية سيئة للغاية ويمارس بحقهم أبشع وسائل التعذيب الجسدي والمعنوي وتفرض عليهم سياسات لا إنسانية وقهرية كالعزل الانفرادي وفرض العقوبات الجماعية والفردية والاحكام العسكرية القاسية والحرمان من التعليم والعلاج ومن التواصل مع العالم الخارجي .


وحول العلاقات الداخلية للاسرى في السجون الاسرائيلية في أعقاب ما حدث في غزة ، أكد ثابت أنها ممتازة وتخلو من الاحتكاكات والمشاكل خاصة بين أسرى فتح وحماس ، وان جميع الاسرى بمختلف إنتماءاتهم يرفضون ويدينون ما حدث في غزة .