السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتشال طفل من داخل بئر في السموع

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 22:54 )
الخليل- معا- إنتشلت طواقم الانقاذ في دفاع مدني السموع بمحافظة الخليل اليوم طفلا يبلغ من العمر سبع سنوات سقط في بئر ماء قيد الانشاء بمنطقة واد القنان جنوب الخليل .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان الطواقم هرعت الى مكان الحادث وموقع البئر بعد تلقيه البلاغ عن سقوط الطفل "سبع سنوات" أثناء لعبه ولهوه في منطقة البئر ، فعمل على انتشال الطفل من داخل البئر والذي يبلغ عمقة 6 امتار مستخدمين السلالم والحبال وتربيطه وتثبيته داخل البئر وتقديم إلاسعاف الأولي من تضميد للجروح والرضوض وإخلائه الى منطقة آمنه من موقع الحدث بطريقة سليمة ونقله إلى المشفى لتلقي العلاج بواسطة مركبة الاسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية والشخصية في مواقع الآبار ووضع إشارات تحذيرية حول الحفر والجدران المرتفعة والأماكن الخطرة حفاظا على سلامة المواطنين في الموقع ومرتاديه، ودعا المواطنين والأهالي لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتفقد الدائم والتأكد من إغلاق أبواب الآبار بإقفال بعد كل استعمال خوفا من اقتراب الأطفال أو اللعب في محيطها حفاظا على سلامتهم وسلامة أبنائهم . ع ا