الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يقيم قداسا احتفاليا في اريحا بمناسبة عيد القديس النبي اليشع

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 21:45 )
القدس -معا- قال الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس، الأب عيسى مصلح بان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس والأراضي المقدسة و الأردن، اقام صباح اليوم قداسا احتفاليا في دير النبي اليشع (شجوة زكا) في مدينة اريحا بمناسبة عيد النبي اليشع.

وكان باستقبال غبطته والوفد المشارك جمهور غفير من ابناء الرعية الأرثوذكسية في محافظة اريحا والقدس وبيت لحم ورام الله بالاضافة الى الأرشمندريت اندريا رئيس دير النبي السشع والارشمندريت خريسوستومس رئيس دير حجلة.

وشارك في القداس متروبوايت عكا بلاذيوس ومتروبوليت كابيتولياس ايسيخيوس و رئيس اساقفة قسطنطيني السكرتير العام للبطريركية اريستارخوس ورئيس اساقفة جبل ثابور رئيس الدائرة المالية في البطريركية مثوذيوس ولفيف من الارشمندريتيين والكهنة.

وتناول البطريرك ثيوفيلوس الثالث في كلمته :"سيرة حياة النبي اليشع الذي كان تلميذا عند النبي ايليا استجابته الجريئة لدعوة الله وكلمة الحق والعجائب التي انجزها مثل تحويل الماء المر الى ماء عذب صالح للشرب ليروي بها ابناء مدينة اريحا بالاضافة لمحاربته الوثنية والظلم ودوره كمبشر للعدالة بين الناس وعبادة الله".

كما قام البطريرك بعد القداس بتدشين شجرة زكا وتقديم الشكر والتقدير لرجال الدين الذين وهبوا حياتهم لكلمة الحق والعدل حيث خص بالذكر الارشمندريت خريسوستومس رئيس دير حجلة على جهوده الطيبة في خدمة المجتمع عامة و أبناء الرعية الارثوذكسية خاصة.

وبعد انتهاء المراسم الرسمية توجه الحضور لتناول مأدبة الغداء على شرف غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والوفد المرافق حيث تم نقاش عدد من قضايا الرعية الارثوذكسية.