الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين حازم ابو شنب ناطقاً إعلامياً باسم حركة فتح في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 23:55 )
رام الله -معا- اصدر الناطق الرسمي لحركة فتح أحمد عبد الرحمن قراراً بتعيين حازم ابو شنب ناطقاً إعلامياً لحركة فتح في قطاع غزة اعتباراً من اليوم الاربعاء.

وتجدر الاشارة ان حازم أبو شنب يعد من الكوادر الحركية التنظيمية المتقدمة في قطاع غزة، وانتخب سابقاً منسقاً عاماً للجان الطلابية في الجامعات المصرية في سنوات دراسته الجامعية.

ويغلب على فكره وأيديولوجيته الفكر الوحدوي التجميعي، ويحظى باحترام وتقدير بين كافة التيارات الفكرية والسياسية سواء داخل حركة فتح أو في التنظيمات الفلسطينية الأخرى، والحركات السياسية العربية والدولية.

كما ان ابو شنب يحضر لرسالة دكتوراة في مجال الإعلام ، وحاصل على شهادة الماجستير في الترجمة الإعلامية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ( A.U.C )، و ماجستير في الإعلام التربوي ( الإعلام والتربية )- جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية .

عمل ومازال في المجالين الأكاديمي التدريسي، والأكاديمي الإداري، في جامعة الأقصى بغزة، وجامعة الأزهر بغزة، كلية الآداب قسم اللغة العربية والإعلام، وكلية الدراسات المتوسطة، ومديراً للعلاقات العامة. كما عمل ومازال مديراً عاماً لمركز الوطن للإعلام والسياسات في فلسطين .

وهو كاتب مقالات في الرأي السياسي، ومقالات التحليل السياسي المختصة في الشأنين الفلسطيني والإسرائيلي، مصنف في وسائل الإعلام الفلسطيني والعربي والأجنبي كخبير ومحلل للشؤون الإسرائيلية، وباحث ومؤلف لكتابين في مجال الإعلام والترجمة الإعلامية باللغتين العربية والإنجليزية. وله العديد من المؤلفات في مجال الاعلام .