الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة يدين الاعتداءات الاسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 28/06/2007 ( آخر تحديث: 28/06/2007 الساعة: 01:16 )
القدس- معا- أكد عضو الكنيست العربي محمد بركة، أن الاعتداءات التي ارتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، في غزة، تؤكد نوايا اسرائيل الحقيقية، تجاه الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في البحث البرلماني الذي بادر له النائب بركة، لقمة شرم الشيخ، التي عقدت في الاسبوع الجاري، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الحكومة إيهود اولمرت، والرئيس المصري حسني مبارك، والملك الاردني عبد الله الثاني.

وقال بركة في كلمته، :"إن الاحتضان الاسرائيلي المزعوم للرئيس الفلسطيني ابو مازن، كما نسمع من قادة الحكومة، هو احتضان كاذب، وهو عناق دببة خانق، لا يهدف الى أي انفراج، فالاعلان عن تحويل الأموال الفلسطينية للسلطة، والحديث عن اطلاق سراح اسرى، يتحول بعد 24 ساعة الى جريمة دموية في غزة، كما شهدنا اليوم، تحت ستار انقلاب حركة حماس".

وتابع بركة قائلا،" إن الجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال بقتلها 11 فلسطينيا، إنما تعكس السياسة الاسرائيلية الحقيقية، التي تسعى الى استمرار الحصار والتجويع على جميع المناطق الفلسطينية المحتلة، وبشكل خاص في قطاع غزة".

وكان بركة قد افتتح كلمته، معلقا على كلمات بعض النواب في البحث الذي سبق، حول عام على أسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شليط في قطاع غزة، وقال:" لقد سمعنا هنا الكثير من التلون والتباكي على الجندي شليط، الذي له اسم ووالدين وعنوان يسكن فيه، ومن حقه أن يعود الى أهله، ولكن في المقابل يجب عدم التغاضي عن 11 ألف فلسطيني أسير في السجون الاسرائيلية، هم ايضا لهم أسماء وعائلات تنتظرهم، ومن حقهم أن يعودوا اليهم".

وتابع بركة قائلا، إن الفرق بين شليط والأسرى الفلسطينيين، هو أن شليط تم أسره في معسكر لجيش الاحتلال عند حدود قطاع غزة، في حين أن الاسرى الفلسطينيين تم أسرهم واعتقالهم وهم في بيوتهم ومن بين هؤلاء الأسرى ثلث أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخب، 42 نائبا من اصل 128 نائبا، وهذا نموذج من نماذج كثيرة في سجون الاحتلال.